كيف تسبب جيمس هاردن في إنقاذ حياة لاعب الـ NBA؟

2021-06-08 09:01
كاريس ليفيرت ممتنً كثيرا لهذه الصفقة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتشف لاعب إنديانا بيسرز الأمريكي لكرة السلة، كاريس ليفيرت، إصابته بالسرطان خلال إجرائه الفحص الطبي مع فريقه الجديد، ما ساعده على اكتشاف المرض مبكرًا، لتطلق الصحافة الأمريكية على انتقال ليفيرت من بروكلين نتس إلى إنديانا بيسرز "الصفقة التي أنقذت حياة صاحبها".


ويقول ليفيرت (26 عامًا) إنه لعب جميع مباريات نتس هذا الموسم وبدا في أفضل أحواله البدنية والفنية، بل أنه في اليوم السابق للانتقال لعب 26 دقيقة وأحرز 20 نقطة ضد دنفر ناغتس. لكن مع الكشف الطبي مع بيسرز في الـ13 من يناير/ كانون الأول الحالي، اكتشف الأطباء وجود أورام سرطانية في الكلية اليسرى.

ولم يرغب اللاعب الشاب في مغادرة بروكلين نتس خاصة بعد أن جدد تعاقده في أغسطس/آب 2019 بمبلغ 53 مليون دولار، وكان جزءا من صفقة رباعية أدت إلى تعاقد نتس مع العملاق جيمس هاردن ليكوّن ثلاثيا قويا مع زميله السابق في أوكلاهوما كيفين دورانت وكيري إيرفينغاند، ولم يكن يعلم ليفيرت أنه من رحم المعاناة تنبثق الهدايا. 


وبعد إجرائه عملية جراحية ناجحة لاستئصال الورم الثلاثاء الماضي تحت إشراف الجرّاح العالمي جيسون سبرونغر، قال ليفيرت لوسائل الإعلام: "لقد سمحت لي تلك الصفقة برؤية ما يحدث في جسدي، من وجهة نظري لقد أنقذت حياتي بالفعل. أريد أن أعود للعب في أقرب وقت ممكن، أحب اللعب والتنافس".



بينما يؤكد مدير العمليات في فريق إنديانا بيسرز كيفين بريتشارد، أن العناية الإلهية فقط هي من أنقذت اللاعب وقال: "تمكنا من تشخيص حالة ليفيرت جيدًا ما ساعد على إيجاد الأورام، إنها قصة لا تُصدّق ولا نتعامل معها كمجلس إدارة باستخفاف".


معاناة ليفيرت مع الأمراض ليست وليدة اللحظة، إذ توفي والده، داريل، عندما كان اللاعب بعمر 15 عامًا نتيجة قصور في القلب واكتشف كاريس الأمر رفقة أخيه الأصغر عندما وجدوا والدهم ميتًا في منزله في أوهايو. أمّا والدته كيم فتعاني من مرض تصلب الشرايين ويقول عن ذلك: "لا يوجد شيء مثالي في الحياة، يجب علينا فقط أن نتكيف مع ما يحدث لنا، لديّ الكثير من الإيمان بالله".

 



هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: