كوري يقود ووريورز لفوز قاتل ودالاس يتكبد أول هزيمة في NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 15:05
جانب من مباراة غولدن ستايت ووريورز وأوكلاوهما سيتي في مسابقة الكأس الجديدة بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (facebook/NBA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد المُخضرم، ستيفن كوري، فريقه غولدن ستايت ووريورز إلى الفوز على مُضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر (141-139)، فجر السبت، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتعد هذه الأمسية الأولى من البطولة الجديدة "إن-سيزون" بنظام الكأس، التي يأمل منها مفوّض الدوري، آدم سيلفر، أن تُمنح اهتمامًا إضافيًّا للمباريات في وقت مبكر من الموسم.

وقُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة فرق، وسيلعب كل فريق أربع مباريات هذا الشهر، لتحديد المتصدرين الست الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي، وتُحتسب جميع مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "إن بي إيه" وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر/ كانون الأول في لاس فيغاس.

وبعد خسارة افتتاحية، حقق غولدن ستايت فوزه الخامس تواليًا، ليحتل وصافة المنطقة الغربية بالرصيد ذاته مع دنفر ناغتس حامل اللقب.

وفي مباراة شهدت تغيير هوية المتصدر 23 مرّة، تعادلت الأرقام (139-139)، عندما أخذ كوري -بطل الدوري أربع مرات- الأمور على عاتقه، واخترق منطقة السلة، ولعب كرة ساقطة قبل عُشرَين من الثانية على انتهاء الوقت. وبعد احتجاج أوكلاهوما على متابعة درايموند غرين (15 نقطة) للكرة قبل دخولها السلة، ارتأى الحكام أنّ السلة قانونية.

وكان كوري أفضل مسجّل في المباراة مع ثلاثين نقطة بينها 5 ثلاثيات، 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف المخضرم الآخر كلاي تومسون 18 نقطة بينها 4 ثلاثيات، فيما مرّر الموزّع البديل المخضرم كريس بول 13 كرة حاسمة.

ولدى الخاسر الذي غاب عنه نجمه الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر لإصابة في ركبته، كان مواطنه لو دورت أفضل مسجّل مع 29 نقطة، وأضاف تشيت هولمغرين 24.

وحتى في ظل غياب "شاي"، لم يكن أوكلاهوما لقمة سائغة، إذ تقدّم ووريورز بفارق نقطتين بين الشوطين، لكن دورت سجل 11 نقطة مطلع الربع الثالث، ليضع فريقه في الصدارة بفارق خمس، قبل أن يقاتل ووريورز ويعادل (106-106) مطلع الربع الأخير.

وقال مدرب ووريورز ستيف كير: "لقد ضغطوا علينا طوال المباراة"، مُقرًا بالخوف بعد اللجوء إلى الفيديو لحسم الهجمة الأخيرة لكوري، وأضاف:"عندما شاهدت الإعادة بدا وكأن درايموند لمس إطار السلة، أعتقد أنهم حاولوا تحديد ما إذا كان تدخل درايموند أثر في الرمية، لكن في نهاية المطاف نجونا".

دالاس يخسر للمرة الأولى

وتكبد حامل اللقب، دالاس مافيريكس أول خسارة، حيث هُزم أمام دنفر ناغتس بنتيجة (125-114). وفي مواجهة أوروبية شرقية، حسم العملاق الصربي نيكولا يوكيتش المعركة مع السلوفيني لوكا دونتشيتش، مسجلاً 33 نقطة، 14 نقطة و9 متابعات، مقابل 34 نقطة، 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة للاعب ريال مدريد الإسباني السابق البالغ 24 عامًا.

وحقق يوكيتش -أفضل لاعب مرتين في الدوري- معدّل تسجيل مرتفع (14 من 16 محاولة)، مقابل 11 من 24 لدونتشيتش، ليعوّض دنفر خسارته الأولى هذا الموسم.

وسجّل دنفر 20 نقطة من فرصه الثانية، مسيطرًا على منطقة تحت السلة؛ فيما أضاف للفائز مايكل بورتر جونيور 24 نقطة و9 متابعات، وكل من الكندي كمال موراي وآرون غوردون 18؛ أما لدى الخاسر، عاد الموزّع النجم كايري إرفينغ بعد غياب مباراتين وسجل 22 نقطة.

ونجح إنديانا بيسرز في تحقيق الفوز الأول من المسابقة الجديدة "إن-سيزون" على ضيفه كليفلاند كافالييرز (121-116)، بفضل 27 نقطة للاعب ارتكازه مايلز تيرنر، الذي سجّل 4 ثلاثيات من 5 محاولات، فيما كان دونوفان ميتشل الأفضل لدى الخاسر مع 38 نقطة.

وسجّل داميان ليلارد 15 من نقاطه الثلاثين في الربع الأخير، ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس (110-105).

ورغم تسجيله 45 نقطة، بينها ثلاثية قبل دقيقة من نهاية الوقت، وضعت نيكس في المقدمة 103-101، إلا أن جايلن برانسون خرج خاسرًا من المواجهة، في ظل تألق ليلارد في الوقت الحاسم؛ وسجل لميلووكي نجمه يانيس أنتيتوكونمبو 22 نقطة و8 متابعات.

وفي شيكاغو، سقط بولز أمام ضيفه بروكلين نتس (107-109)، بعد تألق الثنائي دوريان فيني-سميث (21 نقطة)، وميكال بريدجز (20)؛ وأخيرُا في بورتلاند، تخطى بلايزرز ضيفه ممفيس غريزليز (115-113) بعد التمديد.

شارك: