كرة سلة.. الاتحاد الدولي يطلق بطولة غرب آسيا للأندية

2022-08-28 09:25
أرشيفية- من المباراة النهائية لآخر نسخة أُقيمت من بطولة كأس الأندية الآسيوية لكرة السلة (FIBA.com)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن إطلاق دوري غرب آسيا الممتاز لكرة السلة، والذي سيشهد مشاركة الأندية المحترفة من غرب آسيا والخليج والهند وكازاخستان.

البطولة الجديدة ستنطلق 19 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وتستمر فيها المنافسات حتى شهر مايو/ أيار 2023، إذ سيتأهل أفضل ناديين في البطولة إلى بطولة آسيا للأندية 2023، المؤهلة إلى بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية الفائزة في جميع القارات.

الاتحاد الدولي لكرة السلة سيهدف من خلال هذه البطولة، التي ستمثل 4 من أصل 6 مناطق فرعية في آسيا، إلى رفع مستوى كرة السلة في القارة الصفراء، وإلى دعم وتطوير المنتخبات الوطنية في آسيا.

مباريات البطولة ستقام أسبوعيًا، وسيتنافس فيها أندية من مناطق غرب آسيا والخليج والهند وكازاخستان، حيث ستلعب الفرق فيما بينها في الدور الأول حسب المناطق الجغرافية، قبل التأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة السلة سيعيد بطولات الأندية إلى القارة الآسيوية بعد توقفها منذ 2019، حين تُوِّج فريق تويوتا ألفارك الياباني بلقب بطولة أندية آسيا لكرة السلة التي أُقيمت في تايلاند، بفوزه في النهائي على فريق الرياضي اللبناني (98-74).

شارك: