2021-10-09

كرة سلة.. الأهلي المصري يحصد لقب البطولة العربية

الأهلي المصري يهزم الكويت الكويتي ويُتوج ببطولة الأندية العربية لكرة السلة (twitter/Al Ahli Basketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي المصري لقب البطولة العربية في كرة السلة، في نسختها الـ33، بعد تغلبه في النهائي على الكويت الكويتي بنتيجة 78-66، مساء السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب نادي الاتحاد السكندري.

 

تتويج المارد الأحمر باللقب العربي هو الأول عبر تاريخه، حيث فشل في اعتلاء منصة التتويج في 3 مرات سابقة أعوام 1991 و1999 و2000، وفى آخر مرة خسر النهائي أمام الجزيرة المصري.

 

مشوار الأهلي المصري إلى حصد لقب البطولة العربية في كرة السلة

 

تغلب الأهلي في نصف النهائي على الاتحاد بنتيجة 78-73، بينما جاء تأهل الكويت الكويتي على حساب الزهراء التونسي بعد مباراة ماراثونية انتهت 83-80.

وتفوق الأهلي في دور المجموعات على شعب حضرموت اليمني 162-69 ووداد بوفاريك الجزائري 68-49 والفتح السعودي 82-77، وفي دور الثمانية عبر عقبة بيروت اللبناني بصعوبة بنتيجة 84-82.

 

جوائز الأفضل في البطولة العربية لكرة السلة

 

حصد إيهاب أمين، لاعب الأهلي، أكثر من جائزة خلال مراسم تسليم الجوائز، حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب البطولة وجائزة أفضل جناح.

 

أفراح الأهلي المصري بعد الفوز على الكويت الكويتي في نهائي البطولة العربية لكرة السلة

 

وحقق جوهر الجوادي لاعب الزهراء التونسي جائزة أفضل جناح، وفاز على عبد الرحمن لاعب الكويت الكويتي بجائزة أفضل لاعب ارتكاز، بينما ذهبت جائزة هداف الرميات الثلاثية إلى أليكسندر لاعب الكويت الكويتي، ونال لقب هداف البطولة زياد شرنوفي لاعب الزهراء التونسي.

 

عمر طارق: اللقب كان صعبًا على الأهلي

 

أبدى عمر طارق، لاعب الأهلي، سعادته الغامرة بتحقيق اللقب، وقال في تصريحات للمركز الإعلامي للأهلي إن المربع الذهبي الذي كان فيه الأحمر والاتحاد والكويت والزهراء التونسي من أقوى المربعات في نسخ البطولة، واصفا إياه بـ "المربع الذهبي الناري".

 

 

ووصف اللاعب تنظيم نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، بأفضل تنظيم في جميع نسخ البطولة، وشكر جميع اللجان العاملة على إخراج البطولة بأفضل شكل ممكن.

شارك:
2021-10-28