كاري يقود ووريورز للتعادل مع بوسطن سيلتيكس في نهائي الـNBA

2022-06-06 11:51
ستيفن كاري يقود غولدن ستيت ووريورز للفوز على بوسطن سيلتيكس في المباراة الثانية بنهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تألق غولدن ستيت ووريورز، بقيادة ستيفن كاري، في الربع الثالث في طريقه للفوز 107-88 على ضيفه بوسطن سيلتيكس، الأحد 5 يونيو/ حزيران، ليتعادل الفريقان في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" بانتصارٍ لكل منهما.

وأحرز كاري 29 نقطة تتضمن 5 رميات ثلاثية في 3 أرباع، واستحوذ على 6 كرات مرتدة، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، خلال فوز مقنع لووريورز في سان فرانسيسكو.

وقال مدرب ووريورز، ستيف كير: "كان ستيفن مذهلًا في الربع الثالث، ليس فقط بتصويباته بل بجهده الدفاعي.. لا يحظى (كاري) بتقدير كافٍ لمستواه في التدريب والإعداد البدني والدفاع".

وأضاف: "يهاجمه المنافسون ويحاولون إسقاطه؛ لأنهم يعرفون مدى أهميته لنا من الناحية الهجومية، والفارق هائل جدًّا بين قوته البدنية الآن وعندما وصلت هنا قبل 8 سنوات، الفتى مذهل ويواصل العمل وحسب".

وأضاف جوردان بول 17 نقطة، بجانب 12 نقطة من كيفين لوني، و11 نقطة لكلٍّ من أندرو ويغينز وكلاي طومسون لغولدن ستيت الذي يزور بوسطن في المباراة الثالثة يوم الأربعاء (8 يونيو). والفريق الأفضل في 7 مباريات هو الذي سيحسم اللقب.

ونفّذ جيسون تاتوم 6 رميات ثلاثية ناجحة ضمن 28 نقطة له مع سيلتيكس الذي فاز في المباراة الأولى؛ لكنه تأخر 38-55 في الشوط الثاني الليلة الماضية. وأضاف غايلن براون 17 نقطة لبوسطن، بينما منح ديريك وايت 12 نقطة للزوار بعد نزوله بديلًا.

أما آل هورفورد بطل المباراة الأولى، حين أحرز 26 نقطة لسيلتيكس، فقد اكتفى بتسجيل نقطتين فقط من 4 محاولات بالمباراة الثانية.

غولدن ستيت يكتسح بوسطن سيلتيكس في الربع الثالث

وأحرز كاري 14 نقطة في الربع الثالث، ليحول ووريورز تقدمه الطفيف 52-50 بين الشوطين إلى اكتساح بفارق 23 نقطة. وكللت رمية جوردان بول الثلاثية تفوُّق ووريورز 35-14 في الربع الثالث ليتقدم أصحاب الضيافة 87-64.

ستفين كاري يقود ووريورز للفوز على بوسطن سيلتيكس في المباراة الثانية بنهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

وأحرز ووريورز أول 6 نقاط بالربع الرابع ليوسع الفارق إلى 29 نقطة، وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليتجنب الانهيار في الربع الأخير مثلما حدث في المواجهة الأولى يوم الخميس (2 يونيو).

وقال مدرب سيلتيكس، إيمي أودوكا: "النتيجة محبطة لنا قليلاً، وهذا الأداء في الأدوار الإقصائية يُسبِّب مشكلةً".

وقبل بداية المباراة، ارتدى لاعبو الفريقين والمدربان (كير وأودوكا) قمصانًا برتقاليةً تحمل شعار "أوقفوا عنف السلاح"، وذلك لتأييد حملة في الولايات المتحدة للتصدي لانتشار الأسلحة.

شارك: