فوز واحد يفصل سيلتيكس عن نهائي دوري السلة الأمريكي للمحترفين

2022-05-26 14:44
جيلين براون (يسار) يقود بوسطن سيلتيكس للفوز على ميامي هيت في خامس مباريات الفريقين بنهائي القسم الغربي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اقترب فريق بوسطن سيلتيكس من حسم نهائي القسم الشرقي ببطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين؛ بفوزه على مُضيفه ميامي هيت بنتيجة 80-93، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الأربعاء 25 مايو/ أيار بالتوقيت المحلي.


وأصبح سيلتيكس بحاجة للفوز في المباراة السادسة بين الفريقين في بوسطن الجمعة 27 مايو/ أيار، بعد كسره التعادل (2-2)، وتقدمه 3-2 في السلسلة التي تُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، لتأمين مقعده في نهائي البطولة.

وبدأ الفريقان المباراة بشكل سيئ؛ إذ فشلا في التسجيل في أول دقيقتين و23 ثانية، قبل أن يحرز سيلتيكس 4 نقاط متتالية.. وحافظ سيلتيكس على تفوقه إلى أن أحرز فيكتور أولاديبو نقطتين ليتقدم هيت 15-14، ثم أنهى الربع الأول لصالحه بفارق نقطتين.

وعزز هيت النتيجة إلى 24-17 في ظل تراجع هجوم سيلتيكس؛ إذ اكتفى جيسون تاتوم بإحراز نقطة واحدة من رمية حرة في الربع الأول، فيما فشل زميله ماركوس سمارت في التسجيل حتى 4 دقائق من الربع الثاني.


واستمرت سيطرة هيت، وأنهى الشوط الأول لصالحه 42-37، بينما يدين سيلتيكس بالفضل للثنائي ديريك وايت وآل هورفورد بعد إحراز 21 نقطة.. وبدا أن نسخة أخرى من سيلتيكس ظهرت في الربع الثالث، حيث تألق جيلين براون وتاتوم في آخر 6 دقائق.


وكانت النتيجة تشير إلى تقدم سيلتيكس 52-51، ثم قدّم دفاعه أداءً لافتا، ليجبر هيت على الاكتفاء بتسجيل 7 نقاط، فيما أحرز الفريق الضيف 17 نقطة.. واستهل سيلتيكس الربع الأخير بإحراز 14 نقطة مقابل نقطتين لهيت في أول 3 دقائق و40 ثانية ليتقدم 83-60.

شاهد.. لاعب سيلتيكس جيلين براون يخترق دفاعات ميامي هيت ويحرز نقطة بمهارة لافتة

ووضح تأثر هيت بغياب تايلر هيرو، بينما لم يستطع كايل لوري ملء هذا الفراغ وأنهى المباراة بدون نقاط.. واستطاع بام أديبايو الإبقاء على آمال هيت في المباراة بإحراز 8 نقاط متتالية، لكن على الجانب الآخر وضح تفوق سيلتيكس بقيادة تاتوم وبراون.


ونجح هيت في تقليص النتيجة إلى 76-89 قبل 4 دقائق من النهاية، وتراجع أداء الفريقين الهجومي، فيما تحسن دفاعهما، واكتفى كل منهما بتسجيل 4 نقاط ليفوز سيلتيكس.


وتصدر جيلين براون قائمة مسجلي سيلتيكس برصيد 25 نقطة، فيما أضاف تاتوم 22 نقطة، كما استحوذ على 12 كرة مرتدة، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.. وكان أديبايو الأكثر تسجيلا في صفوف هيت وله 18 نقطة.

شارك: