فوز ثالث تواليًا لميامي هيت على سلتيكس يقربه من نهائي الـNBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 10:49
نجما ميامي هيت جيمي باتلر (يمين) وبام أديبايو يحتفلان بالفوز على بوسطن سلتيكس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بات ميامي هيت على بُعد فوز من بلوغه نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) بتحقيقه فوزه الثالث تواليًا على بوسطن سلتيكس 128-102، الأحد (فجر الإثنين حسب توقيت المنطقة العربية) في نهائي المنطقة الشرقية.

وفرض هيت هيمنته المطلقة على هذه السلسلة وهو أمر فاجأ بعضهم، حيث لم تكن نتائجه في الدور المنتظم مبهرة؛ إذ حلّ في المركز الثامن، كما احتاج قبل 6 أسابيع إلى خوض مباراتين في الملحق ليحجز مقعده في الأدوار الإقصائية.

وكان ميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ضحية هيت في الدور الأول، وثم نيويورك نيكس في الثاني، ويبدو أن مصير سلتيكس لن يشذ عن سابقيه في ثالث مواجهة بينهما في نهائي المنطقة خلال أربعة أعوام.

وخرج هيت منتصرًا من سلسلته أمام سلتيكس عام 2020 حين أقيمت منافسات "بلاي أوف" في فقاعة في أورلاندو بسبب تداعيات فيروس كورونا، قبل أن يسقط في النهائي أمام لوس أنجلوس ليكرز. في حين ثار بوسطن العام الماضي من هيت قبل أن يخسر بدوره في النهائي أمام غولدن ستايت ووريورز.

ويحتاج سلتيكس إلى معجزة والفوز في مبارياته الأربع المقبلة من أجل قلب تخلفه 0-3، على غرار ما يحصل مع ليكرز المتأخر بدوره أمام دنفر ناغتس بالنتيجة ذاتها في نهائي المنطقة الغربية، وهو إنجاز لم يسبق أن تحقق في تاريخ الدوري.

على ملعب "كاسيا سنتر" في ميامي، ترجم صاحب الأرض سيطرته المطلقة ولعبه الجماعي بإنهاء الشوط الأول 61-46، ليعود ويتقدم في بعض فترات الشوط الثاني بفارق 33 نقطة مع نسبة نجاح عن الرميات بلغت 57% (19 من 35 من المسافات البعيدة).

وتألق في صفوف الفائز النيجيري-الأمريكي غابي فينسينت مع 29 نقطة ودنكان روبنسون مع 22، وأسهم كاليب مارتن وجيمي باتلر الذي اعتاد أن يلعب دور المنقذ بـ 18 و16 نقطة تواليًا.

كما عكس بأم أديبايو (13 نقطة) الروح القتالية لهيت بتسجيله عدة سلات ساحقة (دانك)، وبدا الفوز سهلًا لهيت بعدما خاض منافسه سلتيكس، المتوج 17 مرة بلقب يتقاسمه مع ليكرز، المباراة وظهره إلى الحائط، حيث اكتفى جايسون تايتوم بـ 14 نقطة وكل من جايلن براون وغرانت وليامس بـ 12.

شارك: