غولدن ستيت ووريورز بطلا لدوري السلة الأمريكي للمحترفين

2022-06-18 23:45
من تتويج غولدن ستيت ووريورز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2022 (Reuters)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز غولدن ستيت ووريورز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" هذا الموسم؛ بعد الفوز 103-90 على مُضيفه بوسطن سيلتيكس مساء الخميس (16 يونيو/ حزيران) بالتوقيت المحلي.

ونال ووريورز اللقب بالفوز 4-2 في السلسلة التي تُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، وإحصائيا، يُعد هذا اللقب السابع لغولدن ستيت في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

بدوره، علّق مدرب ووريورز، ستيف كير، على تتويج فريقه باللقب، قائلا: "أنا فخور بالفريق، وأشكر كل اللاعبين والأشخاص الرائعين في الفريق.. بدأنا الموسم ولم يتوقع أي شخص أن نحرز اللقب ما عدا هذه المجموعة (داخل النادي)".

وأضاف كير: "وصلنا إلى الحضيض في الموسمين الماضيين بسبب الإصابات، وطريق العودة كان طويلا لملء الفراغات باللاعبين المناسبين. لا يمكن أن تضمن أي شيء لأنك لا تعلم متى ستعود إلى القمة".

ووجد ووريورز نفسه في مأزق خلال مباراة الخميس (16 يونيو)؛ بعد البداية القوية من سيلتيكس الذي تقدم 14-2 في أول 4 دقائق، لكن الفريق الضيف سرعان ما عثر على الحلول بقيادة ستيفن كاري وكلاي طومسون، لينهي الربع الأول بتسجيل 11 نقطة متتالية ليتقدم 27-22.

وشعر ووريورز بأنها فرصته لاستغلال تخبط سيلتيكس، واستهل الربع الثاني بإحراز 10 نقاط متتالية ليصل الإجمالي إلى 21-0 على مدار 5 دقائق.

وأوقف جيلين براون انهيار سيلتيكس برمية ثلاثية ليقلص النتيجة إلى 25-37، وبعد وصول النتيجة إلى 31-39، انتفض كاري وأندرو ويغينز، لينهي وريورز الشوط الأول متقدما بنتيجة 54-39.

واستمرت معاناة سيلتيكس بعد الاستراحة، وزاد ووريورز الضغط لتصل النتيجة إلى 50-72.

ومع خروج دريموند غرين، أبرز مدافعي ووريورز للحصول على قدر من الراحة، استغل سيلتيكس الأمر وتألق براون وآل هورفورد ليتقلص الفارق إلى 9 نقاط.

وتعافى ووريورز في بداية الربع الرابع (الأخير) وتقدم 84-70، قبل أن يقلص غرانت وليامز الفارق مرة أخرى إلى 9 نقاط.

لكن كاري نجح في إعادة الفارق إلى 15 نقطة مع تبقي 3 دقائق على النهاية.

ورد ووريورز على كل محاولات سيلتيكس، قبل أن يقرر مدرب بوسطن، إيمي أودوكا، إخراج لاعبيه الأساسيين ليذهب اللقب إلى ووريورز.

وتصدر كاري قائمة مسجلي ووريورز في المباراة برصيد 34 نقطة فيما أضاف ويغينز 18 نقطة، وكان براون الأكثر تسجيلا في صفوف سيلتيكس، وله 34 نقطة.

من مراسم تتويج غولدن ستيت ووريورز ببطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2022

شارك: