2021-11-22

طرد ليبرون جيمس بعد اعتدائه على ستيوارت لاعب بيستونز

طرد الأمريكي ليبرون جيمس، لاعب لوس أنجليس ليكرز، بعدما ضرب بمرفقه وجه إيساياه ستيوارت لاعب ديترويت بيستونز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قالت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز طُرد من مباراة ضد ديترويت بيستونز بعد أن ضرب بمرفقه وجه إيساياه ستيوارت لاعب ارتكاز بيستونز، اثناء تنافسهما على كرة مرتدة بعد رمية حرة. 

 

وكان ليكرز متأخرا بـ 78-66 قبل تسع دقائق و18 ثانية على نهاية الربع الثالث عندما أطاح جيمس بذراعه وضرب لاعب الارتكاز ستيوارت في وجهه أثناء تنافسهما على الاستحواذ على كرة مرتدة بعد رمية حرة، وتعين على العديد من أفراد الفريقين إبعاد ستيوارت الذي كان الدم يسيل بغزارة من عينه، أثناء محاولته مواجهة جيمس في أكثر من مناسبة.

وبعد مراجعة رسمية للعبة، تم طرد جيمس للمرة الثانية فقط في مسيرته الممتدة منذ 19 عاما. وكان طرده الأول في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ضد ميامي هيت. وطُرد ستيوارت من المباراة أيضا بينما احتسب خطأ فني ضد راسل وستبروك لاعب ليكرز لدوره في المشاحنات بعد الواقعة.

 

وقال دوان كيسي مدرب بيستونز إن جرح ستيوارت تطلب ثماني غرز، وأعرب عن أمله في أن يتجنب لاعب الارتكاز أي إيقاف محتمل قائلا: "لا يجب أن يواجه أي شيء. لم يخرج من الملعب في الوقت المناسب؟ يجب على رابطة الدوري أن تقرر ذلك".

 

وأضاف: "لديه ثماني غرز في جبهته. كان منزعجا. الدم يسيل على وجهه. لا أرى أي تداعيات من جانب رابطة الدوري من هذا المنطلق"، وفي المقابل، دافع أنطوني ديفيز لاعب ليكرز عن زميله جيمس مشيرا إلى أن الاصطدام لم يكن مقصودا، بقوله: "الجميع في الدوري يعرفون أن ليبرون ليس رجلا عنيفا".

لحظة اعتداء ليبرون جيمس على إيساياه ستيوارت

 

وقال ديفيز إن جيمس كان يحاول الاعتذار لستيوارت فور وقوع الخطأ قبل أن تشتعل الأمور، وتابع: "نحن لا نشجع العنف. أنا لا أروج للعنف". وانتهت المباراة بانتفاضة ليكرز في الربع الأخير بعد تأخره في الربع الثالث، لينتصر في ديترويت ويضع حدا لثلاث هزائم متتالية.

 

أندرو ويجينز وجوردان بول يصنعان انتصار غولدن ستيت وريورز

 

تألق آندرو ويجينز الكندي المولد أمام تورونتو رابتورز الليلة الماضية، وأحرز ست تصويبات ثلاثية ضمن 32 نقطة له في اللقاء ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز بـ 119-104 نقاط في إعادة لنهائي 2019 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

 

وأحرز جوردان بول 33 نقطة مع وريورز الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي رغم اكتفاء ستيفن كري بتسجيل 12 نقطة، بينما سجل باسكال سياكام 21 نقطة مع رابتورز الذي خسر للمرة السابعة في آخر تسع مباريات.

 

وقاد ويجينز، الذي ولد في تورونتو ومضى ليصبح أكثر لاعب كندي تسجيلا للنقاط في أول ثمانية مواسم له في دوري السلة الأمريكي، غولدن ستيت إلى تقدم لم يفرط فيه مطلقا بثلاثيتين في بداية المباراة، ونجح في تسجيل ست ثلاثيات من ثماني محاولات في طريقه لإحراز 30 نقطة على الأقل للمرة الثانية هذا الموسم.

 

وتقدم وريورز بفارق وصل إلى 20 نقطة في الربع الأول وحافظ على تفوقه بفارق تسع نقاط على الأقل في بقية المباراة في طريقه لتحقيق انتصاره الثامن على التوالي بملعبه.

وتمكن رابتورز، الذي هزم غولدن ستيت في ست مباريات ليحرز لقب 2019، من تقليص الفارق إلى 103-93 نقطة بعد ثلاثية من فريد فان فليت قبل سبع دقائق و16 ثانية على النهاية، لكن بول أحرز ثلاثيته السابعة في المباراة وأضاف أوتو بورتر ثلاثية أخرى ليبتعد متصدر القسم الغربي في النتيجة.

 

وأنهى بول المباراة مسجلا ثماني تصويبات ثلاثية من 11 محاولة، ليصبح سابع لاعب فقط في تاريخ وريورز يسجل ثماني ثلاثيات أو أكثر في مباراة واحدة. وفعل كري ذلك 66 مرة وكلاي طومسون 13 مرة.

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
02:00
مؤجلة
0
مباراة 1
1
02:00
مؤجلة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة