شيكاغو بولز يوقف سلسلة انتصارات فيلادلفيا سيكسرز

2023-03-21 10:59
ديمار ديروزان أحرز 25 نقطة في فوز شيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-105 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أوقف شيكاغو بولز سلسلة من ثمانية انتصارات لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفوزه عليه 109-105 بعد شوطين إضافيين، وسط تألق ديمار ديروزان الذي أحرز 25 نقطة، ضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلّة.

وكان سيكسرز المتحمّس يتطلّع إلى حسم بطاقة الأدوار الإقصائية بانتصار أمام جمهور كبير على أرضه في مركز "ويلز فارغو"، لكن رغم أداء جويل إمبيد الذي أحرز 37 نقطة، ظل فيلادلفيا قيد انتظار الحسم بعد فوز شجاع من شيكاغو خارج أرضه.

وأهدر إمبيد محاولة تسجيل من متابعة لثلاثية سددها تايريز ماكسي مع نهاية الوقت الأصلي كادت أن تمنح سيكسرز الفوز. ووضع إمبيد فيلادلفيا في المقدمة 99-97 في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، لكن ديروزان عادل النتيجة، قبل أن يهدر نجم شيكاغو محاولة ثلاثية قبل أقل من ثانيتين على نهاية الشوط الإضافي الأول، لتدخل المباراة في شوط إضافي ثانٍ.

وبدا أن سيكسرز سيطر على المباراة بعدما تقدَّم 105-101، ولكن مع خروج إمبيد لارتكاب أخطاء، انتزع بولز ثماني نقاط متتالية دون رد، ليحسم الفوز، لتكون هذه هي المرة الأولى في 12 مواجهة ضد شيكاغو، التي يكون فيها إمبيد في الجانب الخاسر.

وأقرّ ديروزان بأنه كان على علم بتلك الإحصائية قبل المباراة، قائلًا: "كنت أعرف ذلك. كانت مسألة وقت فقط. لم أقل إن هذا كان جزءًا من الدافع. لدينا هدف أكبر من مجرد محاولة التغلب عليه. لكنني سعيد لأننا حققنا الفوز".

الثلاثي ديمار ديروزان، نيكولا فوتشفيتش وزاك لافين سجل كل منهم أكثر من 20 نقطة

وبهذا الفوز، رفع بولز عدد انتصاراته إلى 34 هذا الموسم في مقابل 37 هزيمة، وبقي في المركز العاشر بترتيب المنطقة الشرقية، ما يترك له الباب مفتوحًا لخوض الملحق الفاصل للعب الأدوار الإقصائية، أمّا فيلادلفيا الذي يحتل المركز الثالث شرقًا بـ48 انتصارًا و23 خسارة، فلا يزال على بُعد فوز واحد من حجز مكانه في الـ"بلاي أوف".

وفي المباريات الأخرى، خسر نيويورك نيكس أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 134 - 140، وهيوستن روكتس أمام غولدن ستايت ووريورز 108 - 121، بينما فاز تشارلوت هورنتس على إنديانا بايسرز 115 - 109، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 128 - 120 وممفيس غريزليز على دالاس مافريكس 112 - 108.

شارك: