شيكاغو بولز ينهي سلسلة انتصارات ناغتس في دوري السلة الأمريكي

2023-03-09 13:46
زاك لافين لاعب شيكاغو بولز يضع الكرة في سلة دنفر ناغتس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أنهى شيكاغو بولز سلسلة من ثمانية انتصارات تواليًا لدنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، على أرضه بفوزه عليه 117-96، فيما غاب كيفن دورانت عن أول مباراة بيتية لفريقه الجديد فينيكس صنز الذي لم يجد صعوبة في تخطي أوكلاهوما سيتي ثاندر 132-101، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الأربعاء (فجر الخميس حسب توقيت المنطقة العربية).

سيطر بولز الذي يحتل المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية، على بُعد مركز مؤهل لخوض ملحق الأدوار الإقصائية، بعد الاستراحة بتسجيله 36 نقطة في الربع الثالث الذي أنهاه متقدمًا 87-76، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم ناغتس بفارق نقطة.

كانت هذه الخسارة الخامسة فقط لناعتس في دنفر هذا الموسم، وهو يتمتع بأفضل سجل على أرضه في الدوري (30 فوزًا، 5 هزائم).

لكن بولز، بقيادة زاك لافين الذي سجل 29 نقطة والمونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش الذي أسهم بـ25 نقطة مع 14 متابعة، أنهى سلسلة من 8 انتصارات على ملعب بول أرينا.

وتمكن دفاع شيكاغو الحد من خطورة النجم الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، والذي اكتفى بـ18 نقطة.

غياب دورانت في اللحظات الأخيرة

في فينيكس، تخطى صنز غياب دورانت في اللحظات الأخيرة بعد أن تطلع الأخير لخوض أول مباراة بيتية مع فريقه الجديد، وتغلب بسهولة على سيتي ثاندر.

كانت جماهير صنز تواقة لمشاهدة دورانت على ملعبها منذ انتقاله الصادم من بروكلين نتس الشهر الماضي، لكن النجم البالغ 34 عامًا تعرض لإصابة في الكاحل خلال عملية الإحماء.

أصبح ديفن بوكر أول لاعب في تاريخ صنز يسجل أكثر من 35 نقطة في 4 مباريات متتالية

وبغياب دورانت، تألق ديفن بوكر بتسجيله 44 نقطة، فيما أضاف تيرينس روس 24 وكريس بول 18.

قال مونتي وليامس مدرب فينيكس إن دورانت عانى من التواء في الكاحل: "علينا أن ننتظر ونرى كيف يستجيب للعلاج وربما سنحصل على المزيد من الصور فقط للتأكد من الأمور".

سيلتكس يستفيق

في بوسطن، سجل جايسون تايتوم 30 نقطة ليضع حدًا لسلسلة من ثلاث هزائم تواليًا لسيلتكس؛ بفوز الأخير على بورتلاند ترايل بلايزرز 115-93.

قاد تايتوم مجهودًا هجوميًا رائعًا من جميع لاعبي سيلتكس الذي عانى من ثلاث هزائم تواليًا أمام كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس وبروكلين نتس.

لكن لم يكن هناك ما يشير إلى استمرار مشاكل بوسطن ضد بورتلاند حيث عاد سيلتكس إلى الفوز بطريقة حاسمة.

وتقدم بوسطن، الذي خسر صدارة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي لصالح ميلووكي باكس، باكرًا في بداية الربع الأول ولم ينظر إلى الوراء أبدًا، ووسع الفارق بواقع 27 نقطة في الربع الأخير ليحقق فوزًا مقنعًا.

سجل جايسون تايتوم 30 نقطة وقاد سيلتكس للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز

أحرز جميع لاعبي بوسطن الأساسيين 10 نقاط على الأقل؛ إذ أسهم ديريك وايت بـ21، وآل هورفورد 17، وجايلن بروان 11 وماركوس سمارت 10.

وأعرب تايتوم عن سعادته بإبقاء بورتلاند بعيدًا عن أجواء المباراة بعد أن خسر سيلتكس مبارياته الأخيرة بعد إهدار تقدم كبير.

وقال تايتوم بعد الفوز: "تقدمنا بفارق 15 نقطة في (الربع) الثاني وحافظنا على هذه الأفضلية، لم نقم بذلك مؤخرًا".

وتابع: "في الربع الثالث وسّعنا الفارق ولم نسمح لهم بالعودة إلى أجواء المباراة، وهو أمر عانينا منه في المباريات الأخيرة".

ينتقل بوسطن الآن لخوض ست مباريات خارج أرضه ويؤكد تايتوم: "علينا أن نعود إلى المسار الصحيح. انزلقنا قليلًا بخسارتنا ثلاث مباريات تواليًا، وعلينا أن نلعب كما اعتدنا دومًا".

باقي المباريات

في فلوريدا، حقق كليفلاند كافالييرز فوزه الثالث تواليًا بتفوقه على مضيفه ميامي هيت 100-104، وقاد داريوس غارلاند رابع المنطقة الشرقية بتسجيله 25 نقطة مقابل 18 لدونوفان ميتشل، فيما كان جيمي باتلر الأفضل في ميامي مع 28 نفطة.

داريوس غارلاند سجل 25 نقطة وقاد كليفلاند كافالييرز للفوز على ميامي هيت

في نيور أورليانز، قاد سي جاي ماكولوم انتفاضة متأخرة لبيليكانز للفوز على دالاس مافريكس 113-106 في مباراة اكتفى فيها نجم الأخير السلوفيني لوكا دونتشيتش بـ15 نقطة، وأنهى ماكولوم المباراة بـ32 نقطة، بينها 13 في الدقائق الأربع الأخيرة.

وفاز لوس أنجلوس كليبرز  على ضيفه تورونتو رابتورز 108-100 بينما خسر واشنطن ويزاردز أمام ضيفه أتلانتا هوكس 120-122.

شارك: