سيلتيكس ينجو من انتفاضة ووريورز.. ويستعيد تفوقه في نهائي NBA

2022-06-09 11:33
جيلين براون (الأول يسار) يقود بوسطن سيلتيكس لهزيمة غولدن ستيت ووريورز في المباراة الثالثة بسلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تقدم فريق بوسطن سيلتيكس على غولدن ستيت ووريورز 2-1 في سلسلة المباريات النهائية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، بعدما نجا من انتفاضة معتادة من ووريورز في الربع الثالث ليفوز 116-100، في المباراة التي جمعت الفريقين سهرة الأربعاء 8 يونيو/ حزيران بالتوقيت المحلي.

وبهذا الفوز، استعاد سيلتيكس تفوقه على غولدن ستيت ووريورز (2-1) في المنافسة التي تُحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.


وبعد الخسارة الثقيلة في المباراة الثانية عندما سجل سيلتيكس 88 نقطة فقط مقابل 107 لووريورز، بدا الفريق عازما على التعويض.. وأحرز ووريورز أول نقطتين في المباراة لكن سيلتيكس رد بـ10 نقاط متتالية من بينها 3 رميات ثلاثية.. وواصل صاحب الأرض ضغطه ونجح في تعزيز تفوقه إلى 24-9 مستغلا تراجع أداء كلاي طومسون في صفوف ووريورز.

وحافظ سيلتيكس على تقدمه بفارق 15 نقطة في أغلب فترات الربع الأول بفضل تألق جيلين براون الذي أحرز 17 نقطة قبل أن يقلص طومسون النتيجة إلى 22-33، ولم يتغير الوضع في الربع الثاني واستمر تفوق سيلتيكس بقيادة الثلاثي براون وجيسون تاتوم وماركوس سمارت الفائز بجائزة أفضل مدافع هذا الموسم.

وأحرز تاتوم رمية ثلاثية لتصل النتيجة إلى 54-36، لكن فجأة زادت الأخطاء في هجوم سيلتيكس ليستغل ووريورز الأمر ويحرز 13 نقطة ليقلص الفارق إلى 7 نقاط.. وأوقف ديريك وايت انهيار سيلتيكس بإحراز 3 نقاط متتالية ثم أضاف زميله براون نقطتين ليتقدم صاحب الأرض 61-49.. وتبادل الفريقان التسجيل في آخر دقيقتين من الشوط الأول الذي أنهاه سيلتيكس متقدما بفارق 12 نقطة.


وجاء الربع الثالث ليؤكد أن سيلتيكس لم يتعلم مما حدث في أول مباراتين؛ إذ سجل وريورز 38 و35 نقطة على الترتيب مقابل 24 و14 نقطة لسيلتيكس.. وانتفض ستيفن كاري وأحرز رميتين ثلاثيتين ليقلص النتيجة إلى 64-72، ورغم نجاح سيلتيكس في الرد كان طومسون يملك الإجابة لتصل النتيجة إلى 82-73.


وسيطر القلق على جماهير سيلتيكس عندما أحرز وريورز 7 نقاط في هجمة واحدة؛ ففي البداية سجل كاري رمية ثلاثية لكن آل هورفورد ارتكب خطأ عنيفا من الدرجة الأولى ليحصل لاعب ووريورز على رمية إضافية نجح في تسجيلها، مع استحواذ فريقه على الكرة.


وأضاف أوتو بورتر رمية ثلاثية ليقلص النتيجة إلى 80-82.. وانتزع ووريورز التقدم للمرة الأولى منذ تفوقه في بداية المباراة بعد تسجيل كاري رمية ثلاثية أخرى، ورد سيلتيكس بـ5 نقاط متتالية قبل أن ينهي الربع الثالث متقدما 93-89.. واستغل سيلتيكس ارتكاب كل من درايموند غرين وكاري 4 أخطاء شخصية.

شاهد.. جيلين براون يقود بوسطن سيلتيكس للفوز على غولدن ستيت ووريورز

وكان صاحب الأرض الطرف الأفضل في بداية الربع الأخير وتقدم 102-91.. واستطاع كاري تقليص الفارق إلى 8 نقاط قبل 8 دقائق من النهاية، وسقط كاري على الأرض بعد تدخل من هورفورد، فيما ارتكب غرين الخطأ السادس ليتم استبعاده من المباراة.


ومع تقدم سيلتيكس 114-100 قبل دقيقتين من النهاية، استسلم مدرب ووريورز ستيف كير وأخرج لاعبيه الأساسيين.. وأنهى براون المباراة في صدارة قائمة مسجلي سيلتيكس برصيد 27 نقطة، كما أضاف تاتوم 26 نقطة وسمارت 24 نقطة.


وأصبح براون وتاتوم وسمارت أول 3 لاعبين يسجل كل منهم 20 نقطة على الأقل ويستحوذ على 5 كرات مرتدة، بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة بسلسلة النهائي منذ ثلاثي لوس أنجليس ليكرز، ماجيك جونسون وكريم عبد الجبار ومايكل كوبر، في الفوز على سيلتيكس 119-108 يوم 10 يونيو 1984.


وتصدر كاري قائمة مسجلي ووريورز وله 31 نقطة، كما أضاف طومسون 25 نقطة، ويحتاج سيلتيكس إلى فوزين لينفرد بالرقم القياسي بحصد اللقب للمرة 18.

شارك: