سيلتكس يصدم ميامي هيت ويقترب من إنجاز تاريخي في "NBA"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 11:16
لقطة من مباراة بوسطن سيلتكس وهيت في الدوري الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قاد ديريك وايت فريقه بوسطن سيلتكس لتحقيق انتصار ثمين على ملعب ميامي هيت 103-104 ليحقق إنجازًا تاريخيًا بمعادلة الكفة في سلسلة نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، مؤجلًا حسم هوية المتأهل للنهائيات أمام دينفر ناغتس إلى المباراة السابعة.

واستطاع سيلتكس أن يفوز للمباراة الثالثة على التوالي ليعادل الكفة محققََا إنجازًا تاريخيًا؛ حيث لم يتمكن أي فريق في 150 سابقة مشابهة في تاريخ "إن بي إيه" من الانتفاضة في سلسلة بالأدوار الإقصائية بعد تأخره 3-0.

لقطات مجنونة من مواجهة سيلتكس وميامي هيت

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز هيت 103-102 وتأهله للنهائيات إلا أن ديريك وايت تقدم لفريقه في الثانية الأخيرة ليحسم سيلتكس المباراة 103-104 ويجبر خصمه على خوض المباراة السابعة، غدًا الإثنين، في بوسطن، حيث سيكون في استطاعة صاحب الأرض، الأكثر تتويجًا بالبطولة بـ17 لقبًا بالتساوي مع لوس أنجلوس ليكرز، أن يفوز فيما ستكون معجزة غير مسبوقة في تاريخ المسابقة.

وأنهى وايت اللقاء بـ11 نقطة و4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ورغم أنه رجل المباراة، فكان الأكثر تسجيلًا للنقاط في صفوف فريقه جايسون تايتم برقمين مزدوجين بواقع 31 نقطة و12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وجيلين براون برقمين مزدوجين أيضًا بتحقيقه 26 نقطة و10 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وفي صفوف هيت الذي كان قريبًا من بلوغ ثاني نهائيات له خلال ثلاث سنوات، سجل جيمي بتلر 24 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، لكنها أرقام لم تكن كافية لإبعاد فريقه عن الهزيمة، كما حقق كاليب مارتن 21 نقطة و15 متابعة وتمريرة حاسمة.

وتنتظر هيت مهمة صعبة على ملعب سيلتكس في المواجهة السابعة والفاصلة؛ حيث سيتحتم عليه الفوز ليتجنب أن يكون المهزوم في انتفاضة سيسطرها تاريخ "إن بي إيه".

شارك: