سلتيكس يسحق باكس في دوري السلة الأمريكي

2023-03-31 11:49
من مباراة بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سحق بوسطن سلتيكس وصيف بطل الموسم الماضي مضيفه ميلووكي باكس بعدما تغلب عليه 140-99 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليضع منافسه أمام ضغوط كبيرة من جانب جمهوره الذي شاهده يتهاوى خلال المباراة.

ويدين سلتيكس ثاني المنطقة الشرقية بفوزه على باكس متصدرها إلى الثنائي جايسون تايتوم وجايلن براون بتسجيلهما 40 و30 نقطة تواليًا مع خمس متابعات، ومثلها تمريرات حاسمة للأول، وثماني متابعات للثاني.

وفرض سلتيكس الذي استعاد توازنه عقب خسارته أمام مضيفه دالاس مافريكس 111-130 الثلاثاء، سيطرته على مجريات المباراة التي جمعت بين أفضل فريقين في الدوري لكونهما يتقدمان على دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية. وكسب سلتيكس الأرباع الثلاثة الأولى بفارق مريح 34-26 و41-21 و39-27، قبل أن يكسب الأخير بفارق نقطة واحدة 26-25.

سلتيكس يتفوق على باكس

وعزز سلتيكس موقعه في المركز الثاني برصيد 53 فوزًا مقابل 24 خسارة، مقابل 55 فوزًا و22 خسارة لباكس قبل خمس مباريات من نهاية الموسم، في صراعهما المثير على صدارة المنطقة ويبدو من الصعب على سلتيكس انتزاعها؛ حيث يحتاج إلى فوزه بجميع مبارياته المتبقية وخسارة ميلووكي لمباراتين لكي يتساويا في القمة.

وسجل آل هورفورد 14 نقطة وأضاف البديل مالكولم بروغدون الرصيد ذاته معززين تفوق سلتيكس، في المقابل، برز العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو كعادته في صفوف باكس بتسجيله 24 نقطة مع سبع متابعات، وأضاف كريس ميدليتون 13 نقطة، علمًا أنه اضطر إلى عدم إكمال المباراة في منتصف الربع الثالث بسبب إصابة في الوجه تعرض لها إثر ضربة من براون.

وارتفعت حدة التوتر بين الفريقين في نهاية المباراة إثر طرد البديل ثاناسيس أنتيتوكومبو، شقيق يانيس، بسبب ضربة رأس خفيفة وجهها لمخضرم سلتيكس بلايك غريفين.

إيقاف ناغتس

وفي مباراة أخرى، أوقف نيو أورليانز سلسلة من أربعة انتصارات متتالية لمضيفه دنفر ناغتس عندما تغلب عليه 107-88، ليستعيد توازنه عقب الخسارة أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، محققًا فوزه الـ39 في 77 مباراة، والذي جعله ينتزع المركز الثامن من لوس أنجلوس ليكرز.

وفرض براندون إنغران نفسه نجمًا للمباراة بتحقيقه "تريبل دابل"؛ حيث سجل 31 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف سي جيه ماكولوم 23 نقطة وكل من العملاق الليتواني يوناش فالاسيوناس وتراي مورفي 15 نقطة مع 12 متابعة للأول.

في المقابل، كان جمال موراي أفضل مسجل في صفوف ناغتس الذي افتقد خدمات عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش بسبب الإصابة، بتسجيله 21 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة.

شارك: