ستيفن كوري ينعش آمال ووريرز في التأهل إلى الأدوار الإقصائية

2023-03-29 13:47
ستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز يسجل في سلة نيو أورليانز بيليكانز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أنعش النجم ستيفن كوري آمال فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" عندما قاده إلى استعادة التوازن وقلب الطاولة على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بالفوز عليه 120-109 الثلاثاء (فجر الأربعاء حسب توقيت المنطقة العربية) في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل كوري 39 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، وأضاف البديل جوردان بول 21 نقطة وكلاي طومسون 17 نقطة، ليسهما في صعود فريقهما إلى المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى البلاي أوف على حساب مينيسوتا تمبروولفز الذي هزمه في داره الإثنين 99-96.

وعانى ووريرز كثيرًا في الشوط الأول؛ حيث ضرب الضيوف بقوة بحسمهم الربعين الأول والثاني 36-25 و27-21، تواليًا ووسعوا الفارق في إحدى فترات الشوط إلى 20 نقطة.

ولم يخفِ مدرب ووريرز ستيف كير غضبه من لاعبين على مقاعد البدلاء، لكن لاعبيه ظهروا بمستوى مختلف في الشوط الثاني بقيادة كوري الذي سجل ثلاث ثلاثيات في مدى 86 ثانية في نهاية الربع الثالث الذي كسبه فريقه 39-26.

سجل ستيفين كوري 39 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة ومثلها متابعات

ووجد أفضل هداف في الثلاثيات في التاريخ مساندة كبيرة من جوردان بول وجوناثان كامينغا (13 نقطة) اللذين سجلا 18 نقطة من أصل 20 للفريق في بداية الربع الأخير.

وحقق ووريرز فوزه الـ40 في 77 مباراة، فيما مني بيليكانز الذي كان براندون إنغرام أفضل مسجل في صفوفه برصيد 26 نقطة، بخسارته الأولى بعد خمس انتصارات متتالية والـ38 في 76 مباراة حتى الآن هذا الموسم، وبقي في المركز الثامن.

أوكلاهوما سيتي يفرط في المركز التاسع

وفرط أوكلاهوما سيتي ثاندر في فرصة انتزاع المركز التاسع للمنطقة الغربية من لوس أنجلوس ليكرز بخسارته أمام ضيفه تشارلوت هورنتس الفاقد الأمل في المنافسة على بطاقات البلاي أوف أول؛ لكونه يحتل المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة الشرقية 134-137.

وفرض بي جيه واشنطن نفسه نجمًا للمباراة وفريق هورنتس بتسجيله 43 نقطة، وأضاف ثيو ماليدون 19 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، فيما لم ينفع أوكلاهوما تألق الثلاثي إيسياه جو (33 نقطة) وجوش غيداي (31 نقطة و10 متابعات) وجايلن وليامس (31 نقطة).

بي جيه واشنطن سجل 43 نقطة

وواصل ممفيس غريزليز ثاني المنطقة الغربية والضامن لتأهله إلى البلاي أوف مع دنفر ناغتس المتصدر، انتصاراته المتتالية ورفعها إلى سبعة عندما تغلب على ضيفه أورلاندو ماجيك 113-108. ووفي غياب النجم جا مورانت المصاب في فخذه، كان ديسموند باين أفضل مسجل في صفوف غريزليز برصيد 31 نقطة.

فوز ثالث على التوالي لتورونتو رابتورز

في المنطقة الشرقية، حقق تورونتو رابتورز فوزه الثالث تواليًا عندما تغلب على ضيفه ميامي هيت 106-92، ويدين تورونتو رابتورز بفوزه الـ38 في 76 مباراة حتى الآن هذا الموسم إلى الكاميروني باسكال سياكام صاحب 26 نقطة وتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف كل من البريطاني النيجيري أوغاغوا أنيونوبي وسكوتي بارنز 22 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة للأخير.

وصعد تورونتو إلى المركز التاسع، فيما تراجع ميامي هيت إلى المركز السابع بخسارته الـ36 في 76 مباراة بفارق خسارة خلف بروكلين نتس السادس.

في المقابل، كان تايلر هيرو أفضل مسجل في صفوف ميامي هيت الذي حرم من خدمات نجمه جيمي باتلر بسبب الإصابة، وذلك بتسجيله 33 نقطة، وأضاف بام أديبايو 21 نقطة مع 12 متابعة لم تكن كافية لتفادي الخسارة الثانية تواليًا.

أتلانتا هوكس ينتزع فوزًا ثمينًا من كليفلاند كافالييرز

وانتزع أتلانتا هوكس فوزًا ثمينًا من ضيفه كليفلاند كافالييرز 120-118 بفضل ديجونتي موراي صاحب 29 نقطة، والبديل النيجيري الأصل أونييكا أوكونغوو الذي سجل 21 نقطة مع تسع متابعات.

وبرز دونوفان ميتشل في صفوف كليفلاند كافالييرز الضامن لبلوغه البلاي أوف، بتسجيله 44 نقطة، ليحقق رقمًا مميزًا يتمثل في تسجيل 40 نقطة على الأقل في المباراة العاشرة تواليًا وهو إنجاز حققه "الملك" ليبرون جيمس فقط في تاريخ النادي.

وبقي أتلانتا ثامنًا في المنطقة الشرقية أمام تورونتو، ما يجعل الفريقين اللذين يملكان الرصيد نفسه (38 فوزًا و38 خسارة)، مرشحين لخوض الدور الفاصل المؤهل للبلاي أوف.

وأنعش واشنطن ويزاردز آماله في المنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى البلاي أوف بفوزه الثمين على ضيفه بوسطن سلتيكس 130-111. وبرز اللاتفي كريستابس بورزينغيس في صفوف الفائز بتسجيله 32 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف الاسرائيلي ديني أفديجا 25 نقطة، فيما كان جايسون تايتوم -كالعادة- أفضل مسجل في صفوف سلتيكس برصيد 28 نقطة مع تسع متابعات.

ويحل سلتيكس ثاني المنطقة الشرقية (52 فوزًا و24 خسارة) ضيفًا على متصدرها ميلووكي باكس (54 فوزًا و21 خسارة) الخميس في مباراة الفرصة الأخيرة لتقليص الفارق بينهما.

شارك: