ريال مدريد ينهي "سطوة" برشلونة ويكسب "كلاسيكو" السلة

2021-06-08 09:01
إثارة كبيرة شهدتها مواجهة برشلونة وريال مدريد في دوري كرة السلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى ريال مدريد سلسلة هزائمه الأخيرة أمام برشلونة، وذلك عندما انتزع منه فوزا صعبا للغاية بنتيجة 87-85، في إطار الجولة 30 من بطولة الدوري الإسباني لكرة السلة.

وحقق برشلونة أربعة انتصارات متتالية على منافسه اللدود، مرتين في بطولة الدوري الأوروبي "يوربا ليغ" وفي نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا يوم 14 فبراير/شباط الماضي، وفي ذهاب دوري السلة الإسباني.

وعلى خطى فريق كرة القدم، في "كلاسيكو" الليغا لكرة القدم ليلة السبت 10 أبريل/ نيسان، سيطر ريال مدريد على الشوط الأول، ونجح في الاختراق والفوز بالفرص الثانية تحت السلة، ليختم الشوط بفارق 9 نقاط، وبنتيجة 42-33.
 


ونجح برشلونة في تقليص الفارق إلى سلة واحدة (59-57)، بفضل تألق نجمه ميتروفيتش الذي منح البارسا التفوق في هذا الربع (24-17). وتواصلت المنافسة على أشدها في الربع الأخير.

تمكن الريال أولا من توسيع الفارق من جديد إلى 10 نقاط، لكن هجوم برشلونة اختصر الفارق مع تشديد الدفاع وتسريع إيقاع الهجوم، حتى بات الفارق 4 نقاط (78-74)، وقبل 10 ثوانٍ من النهاية، انتزع برشلونة التقدم 85-84، لكن لابروفيتولا تقدم نحو سلة برشلونة، وسجل نقطتين، وأتبعهما برمية حرة قاتلة ليمنح فريقه الفوز في النهاية.

بهذا الفوز واصل ريال مدريد صدارته لترتيب دوري السلة الإسباني (28 انتصارا وهزيمة واحدة)، وظل برشلونة في المركز الثاني بـ25 انتصارا مقابل 4 هزائم، قبل 7 جولات على نهاية الدوري المنتظم.
 

شارك: