دونتشيتش يواصل تألقه ويقود مافريكس للفوز على رابتورز

2022-01-20 11:55
لاعب دالاس مافريكس، لوكا دونتشيتش (من اليسار) سجل 41 نقطة في مواجهة تورونتو رابتورز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز لوكا دونتشيتش 41 نقطة ليقود دالاس مافريكس للفوز 102-98 على ضيفه تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية، ليحقق مع مافريكس فوزه الرابع على التوالي والثامن في تسع مباريات منذ عودته من الإصابة، ويحافظ فريقه على المركز الخامس في القسم الغربي برصيد 29 فوزا و19 خسارة، وظل رابتورز في المركز العاشر في القسم الشرقي بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي والـ21 في 42 مباراة.

وعانى مافريكس في غياب دونتشيتش هذا الموسم، واعتمد المدرب جيسون كيد، في قيادة الفريق، على جايلن برونسون الذي قدم أداء رائعا، لتزداد إمكانية رحيله عن الفريق قبل إغلاق باب الانتقالات الشهر المقبل؛ إذ سيحق له الرحيل بوصفه لاعبا حرا في نهاية الموسم الحالي، بعد أن ذكرت تقارير أن نيويورك نيكس يضغط بقوة لضم برونسون الذي لعب والده ريك برونسون للفريق في فترتين.

لوكا دونتشيتش قاد فريقه دالاس مافريكس للفوز على تورونتو رابتورز
 

ومنذ عودة دونتشيتش تقاسم اللاعب السلوفيني المسؤولية مع برونسون بعد قرار المدرب كيد بالاعتماد على تيم هارداواي بديلا، لكن رابتورز أنهى الربع الأول لصالحه 31-27، مستغلا عدم البداية الجيدة من دونتشيتش الذي تحسن مستواه في الربع الثاني ليحرز 14 من 28 نقطة سجلها فريقه الذي انتزع التقدم بنتيجة 55-54.

وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات في بداية الربع الثالث قبل أن يسجل مافريكس تسع نقاط متتالية ليتفوق 76-67، وحافظ صاحب الأرض على تقدمه في بداية الربع الأخير،  لكن رابتورز انتفض بقيادة باسكال سياكام ليتقدم 96-95 مع تبقي أقل من دقيقتين على النهاية.

وأحرز دونتشيتش خمس نقاط متتالية ليستعيد مافريكس تفوقه ثم أضاف زميله كريستابس بورزينغس رميتين حرتين، ليضمن فوز صاحب الأرض. وتصدر دونتشيتش قائمة مسجلي مافريكس برصيد 41 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة، وكان سياكام الأكثر تسجيلا من صفوف رابتورز برصيد 20 نقطة.

شارك: