دوري NBA | يوكيتش يواصل توهجه وتمبروولفز يرجئ احتفالات كينغز

2023-03-28 13:45
صراع على الكرة بين نيكولا يوكيتش (يسار) ومونتريزل هاريل لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزّز دنفر ناغتس بقيادة نجمه الصربي نيكولا يوكيتش صدارته للمنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بفوز مثير فجر الثلاثاء، على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (116-111)، فيما أرجأ مينيسوتا تمبروولفز تأهل مضيفه ساكرامنتو كينغز إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 16 عامًا.

حقق يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، الـ"تريل دابل" رقم 29 هذا الموسم مع دنفر بواقع 25 نقطة، 17 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

لكنه لم يكن راضيًا بعد أن أهدر ناغتس تقدمًا بفارق 20 نقطة في الربع الأخير ليتقلص إلى ثلاث نقاط فقط قبل 28.9 ثانية من النهاية، أمام سيكسرز المنقوص من الكاميروني جويل إمبيد وصانع الألعاب جيمس هاردن.

قال يوكيتش في هذا الصدد: "لم نقم بعمل جيد اليوم. سيطرنا على المباراة بأكملها ومن ثم فقدنا السيطرة في الربع الأخير، سددنا محاولات سيئة، لم نؤد جيدًا دفاعيًا ولهذا السبب عادوا".

وابتعد دنفر بفوزه الرابع تواليًا ثلاث مباريات ونصف في الصدارة عن ممفيس غريزليس الثاني.



وفي ساكرامنتو، كان الجميع يستعد للاحتفالات بتأهل كينغز إلى "بلاي أوف" للمرة الأولى منذ عام 2006، لكن تمبروولفز زعزع الأجواء بفوزه (115-119).

سجل سبعة لاعبين من وولفز 10 نقاط أو أكثر، أفضلهم جايدن ماكدانيالز مع 20 نقطة، ليحقق الفريق فوزه الرابع تواليًا ويرتقي إلى المركز السادس في المنطقة الغربية ويعادل سجل غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب صاحب المركز السابع.

يحتل كينغز المركز الثالث في المنطقة الغربية وسيحاول مجددًا الأربعاء في بورتلاند أن ينهي أطول فترة جفاف عن الأدوار الإقصائية لفريق نشط في أي دوري رياضي محترف في الولايات المتحدة.

دونتشيتش على الموعد

في إنديانابوليس، عزّز دالاس مافريكس حظوظه بخطف مقعد للملحق المؤهل إلى "بلاي أوف" بفوزه على مضيفه إنديانا بايسرز (104-127) منهيًا سلسلة من أربع هزائم تواليًا.



كان النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش الأفضل في مافريكس مع 25 نقطة، علمًا أنه شارك في المباراة بعد أن ألغت رابطة الدوري الخطأ الفني الذي تلقاه في الخسارة أمام تشارلوت هورنتس الأحد، والذي كان سيصبح الرقم 16 هذا الموسم وبالتالي إيقاف تلقائي لمباراة واحدة.

أضاف دونتشيتش سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، إحداها رائعة بيد واحدة من جانب الملعب نحو الآخر عندما كان محاصرًا، ليوصلها إلى جايدن هاردي الذي سجل ثلاثية.

علّق هاردي على هذه التمريرة: "أعتقد أنه لم يَرَنِ في البداية. ثم عندما رآني، لم أكن أعتقد أنه سيتمكن من إيصالها إليَّ. لكنه فعلها... لذلك قلت لنفسي، يجب أن أسجل من أجله".

لم يكن جايسون كيد مدرب مافريكس متفاجئًا، حيث قال: "إنه أحد أفضل الممررين في الدوري، يمكنه العثور على اللاعبين، إنه قوي بما فيه الكفاية، لا أعرف ما إذا كان بإمكان أي شخص آخر القيام بذلك".

أضاف كايري إيرفينغ 16 نقطة و6 تمريرات حاسمة لمافريكس الذي يتأخر بنصف مباراة عن لوس أنجلوس ليكرز وأوكلاهوما سيتي ثاندر في الصراع على آخر مركز مؤهل لخوض الملحق في المنطقة الغربية.

وسجل نجم ميلووكي، كريس ميدلتون، 34 نقطة هو المعدل الأعلى له هذا الموسم؛ ليعزز باكس صدارته للدوري بسجل 54-21 بفوزه على مضيفه ديترويت بيستونز (126-117).

غاب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو عن باكس بسبب إصابة في الركبة، بالإضافة إلى جرو هوليداي لأسباب شخصية وجاي كراودر لإصابة في ربلة الساق.

في نيويورك، سجل إيمانويل كويكلي 40 نقطة وأسهم في فوز نيكس خامس الشرقية على هيوستن روكتس المتذيل 137-115.

نتائج فجر الثلاثاء في دوري كرة السلة الأمريكي

  • لوس أنجلوس كليبرز - شيكاغو بولز (124 - 112)؛
  • دنفر ناغتس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (116 - 111)؛
  • نيويورك نيكس - هيوستن روكتس (137 - 115)؛
  • بورتلاند ترايل بلايزرز - نيو أورليانز بيليكانز (90 - 124)؛
  • ساكرامنتو كينغز - مينيسوتا تمبروولفز (115 - 119)؛
  • يوتا جاز - فينيكس صنز (103 - 117)؛
  • ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس (117 - 126)؛
  • إنديانا بايسرز - دالاس مافريكس (104 - 127).
شارك: