دوري NBA | سلتيكس يدنو من حلم التتويج بفضل "وصفته المعتادة"

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 11:41
رفقاء جايلن براون يقرّبون سلتيكس من حلم التتويج باللقب (X/celtics)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات لقب دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة قاب قوسين أو أدنى من قبضة بوسطن سلتيكس، الذي قطع الشوط الأكبر نحو العودة مجددًا إلى التتويج بالمسابقة بعد ترقب دام 16 عامًا.

وأصبح سلتيكس على خطوة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب والذي يتقاسمه مع لوس أنجليس ليكرز، برصيد 17 لقبًا لكل منهما، وذلك بفضل تحقيق فوزه الثالث تواليًا في سلسلة النهائي على حساب مضيفه دالاس مافريكس 106-99.

وبعيدًا عن أي أسرار، جاء تقدم سلتيكس بنتيجة (3-0) على حساب مافريكس والاقتراب أكثر من لقب دوري المحترفين، بفضل "وصفة نجاحه المعتادة" المتمثلة في الثنائي جايلن براون وجايسون تايتوم.

لقب دوري NBA يقترب من "العملاق الأخضر"

ويستطيع بوسطن سلتيكس حسم الأمور في صالحه يوم الجمعة عندما يحل ضيفًا على مافريكس في المباراة الرابعة التي يدخلها الأخير مدركًا أنه لم يسبق لأي فريق أن قلب تخلفه بنتيجة 0-3 في نهائي دوري NBA على مدار تاريخ المسابقة.

وأسهم تايتوم وبراون في فوز سلتيكس بتسجيل الأول 31 نقطة والثاني 30 في مباراة تقدّم فيها فريقهما بفارق 21 نقطة في الربع الأخير، لكن دالاس قلص الفارق إلى نقطة واحدة في أواخره عندما سجل 22 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه، لكنه دفع ثمن خروج نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش قبل النهاية بأربع دقائق لارتكابه الخطأ الشخصي السادس له في المباراة.

وقال تايتوم عن إمكانية حسم لقب دوري NBA في المباراة الرابعة: "لسنا مسترخين أو أي شيء من هذا القبيل. شعارنا هو الفوز ولا فرق لدينا إذا حسمنا الأمور في المباراة التالية أو بعدها أو استغرق الأمر وقتًا أكبر. هدفنا إحراز اللقب ولا أحد سيسترخي على الاطلاق"، مشيرًا إلى أن فريقه "تعلّم من أخطائه" بعد خسارة نهائي عام 2022 أمام غولدن ستايت ووريرز.

أما براون فقال: "حققنا فوزًا في غاية الأهمية وأنا فخور بالطريقة التي لعبنا فيها اليوم. حصل الفريق المنافس على الزخم في إحدى مراحل المباراة لكننا حافظنا على تماسكنا. قمنا بتسجيل سلات في الوقت المناسب وعرفنا الطريق إلى الفوز".

وعند سؤال مدرب سلتيكس جو مازولا عن حسم النتيجة الذي يبدو مسألة وقت ليس أكثر، أجاب: "يجب أن نواصل القتال وما قمنا به حتى الآن مع إدراكنا بأننا نعاني من بعض الضعف أحيانًا".

وكان مفتاح الفوز في المباراة نجاح سلتيكس في تسجيل 17 رمية ثلاثية مقابل 9 للخاسر.

في المقابل، كان كايري إرفينغ أفضل مسجل في صفوف دالاس مع 35 نقطة مقابل 27 لدونتشيتش ونجح الأخير في 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

صحوة متأخرة

تقدّم دالاس 25-12 في مطلع المباراة، لكن سلتيكس دخل الأجواء، تدريجيًا وتبادل الفريقان الصدارة في الربع الثاني ليتقدم مافريكس بنهايته 51-50.

وضرب سلتيكس الذي غاب عنه مدافعه اللاتفي كريستابس بورزينغيس لإصابة عضلية في ساقه، بقوّة في الربع الثالث متقدّمًا بفارق 15 نقطة (85-70) ثم وسّع الفارق في مطلع الربع الأخير إلى 91-70 قبل أن يقوم دالاس بصحوة متأخرة مقلصًا الفارق إلى نقطة واحدة من دون أن يتمكن من الخروج فائزًا في ثالث مباريات سلسلة النهائي في دوري NBA لا سيما في غياب نجمه دونتشيتش في الدقائق الأربعة الأخيرة.

وأعرب دونتشيتش عن سخطه لقرارات الحكم بقوله: "لا أريد أن أقول أي شيء، لكن هل أصبح ممنوعًا أن نلعب بطريقة بدنية؟"، كما رفض الاستسلام بقوله "لن تنتهي الأمور إلا عندما تُحسم. سنبقى متضامنين".

شارك: