دوري السلة الأمريكي | مافريكس يواجه شبح الغياب عن "بلاي أوف"

2023-04-02 14:51
صراع على الكرة بين جيمي باتلر (يمين) ولوكا دونتشيتش في مباراة ميامي هيت ودالاس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أحرز جيمي باتلر 35 نقطة لينقذ ميامي هيت من خسارة ثالثة توالياً، ويحقق فوزاً قاسياً 129-122 على دالاس مافريكس، لتتضاءل آمال الأخير في العبور إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) من الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة.

وقدّم باتلر أداءً ديناميكياً نموذجياً لقيادة ميامي إلى فوز ثمين، مع إحرازه 12 تمريرة حاسمة. وقدم كودي زيلر دعماً هجومياً برصيد 20 نقطة، بينما أضاف كيفن لوف وماكس ستروس 18 نقطة لكل منهما، وأنهى تايلر هيرو المباراة مع 15 نقطة.

ومع تحقيقه فوزه الحادي والأربعين هذا الموسم مقابل 37 هزيمة، بقي ميامي في المركز السابع بترتيب المنطقة الشرقية، بفارق انتصار واحد عن بروكلين نتس صاحب المركز السادس في السباق إلى مقعد في الأدوار الإقصائية.

لقطات من مواجهة ميامي هيت ودالاس مافريكس

لكن بينما كان يحتفل فريق ميامي هيت، ندب دالاس خسارته المؤلمة الجديدة التي تجعله أقرب إلى الغياب عن الـ"بلاي أوف" بعد عام واحد من وصوله إلى نهائيات المنطقة الغربية.

وبقي دالاس في المركز الحادي عشر بترتيب المنطقة الغربية مع 37 فوزاً مقابل 41 خسارة، وهو الآن يتخلّف بمباراة واحدة خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي يحتل المركز العاشر، آخر المراكز المؤهلة تلقائياً.

ولم يتبقَ أمام دالاس الذي خسر في ست من آخر سبع مباريات، سوى أربع مباريات في الموسم العادي ليشق طريقه إلى التصفيات.

وقاد السلوفيني لوكا دونتشيتش لائحة المسجّلين لفريق دالاس في ميامي برصيد 42 نقطة وعشر متابعات وثماني تمريرات حاسمة، بينما أنهى تيم هارداواي جونيور المباراة مع 31 نقطة، كما أحرز كايري إيرفينغ 23 نقطة، لكن كافح لفرض تأثيره في المباراة.

وفي مباراة أخرى بالدوري، حافظ نيو أورليانز بيليكانز على زخمه في المسار إلى الأدوار الإقصائية بفوزه 122-114 على لوس أنجلوس كليبرز.

ويحتل نيو أورليانز المركز السابع في ترتيب المنطقة الغربية مع 40 فوزاً و38 خسارة، بفارق نصف مباراة عن كليبرز صاحب المركز السادس.

شارك: