خسارة جديدة لسلة الولايات المتحدة تحضيرا للأولمبياد

2021-07-13 10:03
الأسترالي دانتي إكسوم يخترق نحو السلة الأمريكية رغم دفاع داميان ليلارد (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

مني المنتخب الأمريكي لكرة السلة بالهزيمة الثانية على التوالي في المباراة الودية، التي جمعته مع نطيره الأسترالي بنتيجة 91-83 نقطة في مدينة لاس فيغاس فجر اليوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز.

وتأتي الخسارة بعد يومين من أول هزيمة للولايات المتحدة أمام منتخب إفريقي على الإطلاق، حيث خسر نجوم الـNBA بنتيجة 90-87 نقطة أمام نيجيريا ضمن استعدادات الطرفين للمشاركة في أولمبياد طوكيو بعد أقل من أسبوعين.

وتصدر باتي ميلز لاعب سان أنطونيو سبيرز قائمة مسجلي النقاط في أستراليا برصيد 22 نقطة بفضل تسجيله 9 من أصل 21 رمية، وأضاف جون إنجلز 17 نقطة منها ثلاث رميات ثلاثية.

وقال ميلز لمحطة (إن.بي.سي) التلفزيونية: "نحن ندرك أنه في بداية هذا المشوار نحتاج إلى الظهور بشكل دفاعي قوي من أجل المنافسة وتحقيق أهدافنا، خاصة أمام فريق مثل الولايات المتحدة".

وأضاف: "الخروج من المرحلة الانتقالية وتسجيل رميات ساحقة هو أمر رائع بالنسبة لنا في مباراتنا الثانية، لكن نحن لا نشعر بالرضا فالطريق لا يزال طويلا أمامنا".

وساهم ماتيس ثايبول لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في فوز أستراليا أيضا بعدما سجل 12 نقطة وخطف الكرة ثلاث مرات، فيما أضاف المخضرم كريس غولدينغ لاعب الدوري الأسترالي 11 نقطة.

وأحرز داميان ليلارد 22 نقطة للفريق الأمريكي، بفضل ست رميات ثلاثية من 11 محاولة، وأضاف العملاق كيفن دورانت 17 نقطة في 28 دقيقة، فيما سجل برادلي بيل 12 نقطة من ست رميات فقط في 32 دقيقة. واكتفى جيسون تيتوم بتسجيل ثماني نقاط من 12 محاولة مع الولايات المتحدة، وأهدر كل رمياته الثلاثية البالغ عددها ست رميات.

وهذه أول مرة تخسر فيها أمريكا، التي فازت بالذهبية الأولمبية ست مرات في آخر سبع نسخ من الألعاب، في مباراتين متتاليتين في كرة السلة منذ بدء مشاركة المحترفين مع المنتخب الوطني في عام 1992.

وستلعب أستراليا، التي تحلم بحصد أول ميدالية أولمبية بعدما احتلت المركز الرابع في أربع مناسبات، في المجموعة الثانية في طوكيو إلى جانب ألمانيا وإيطاليا ونيجيريا، بينما تقع الولايات المتحدة في المجموعة الأولى مع إيران وفرنسا وجمهورية التشيك.

شارك: