خاص | إيهاب أمين: أطمح لحصد ميدالية مع الأهلي بمونديال السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 12:50
إيهاب أمين لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي المصري (Wimwim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد إيهاب أمين، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي المصري، من أبرز نجوم كرة السلة المصرية؛ إذ تألق منذ صغره واحترف في الدوري الأمريكي للجامعات الذي يعد ضمن الأقوى في صالات السلة على مستوى العالم.

(الحاوي، الماجيك، الساحر) كلها ألقاب أطلقها جمهور الأهلي على إيهاب أمين؛ نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة وقيادته للشياطين الحمر مؤخرًا للفوز بالعديد من الألقاب، وما يزال يرغب في حصد المزيد؛ إذ يطمح للتتويج بميدالية مع الفريق في مونديال الأندية.

تواصل "winwin" مع إيهاب أمين، لاعب النادي الأهلي لكرة السلة، للحديث معه عن تجربته مع الفريق الأحمر إلى جانب طموحاته مع الفريق في الفترة القادمة، وذلك بعد التتويج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة (BAl3) والاستعداد لخوض بطولة كأس العالم للأندية وفتحنا معه العديد من الملفات، ليدور هذا الحوار.

ما أصعب مباراة خضتها مع الأهلي في بطولة الـ BAl3؟

أصعب مباراة خضناها في بطولة الـ BAl3 كانت مباراة نصف النهائي أمام فريق ستاد مالي، كانت مباراة قوية وأنهينا الشوط الثاني متأخرين بـ6 نقاط، وفريق ستاد مالي فريق جيد جدًا؛ لذلك كانت أصعب مباراة من وجهة نظري.

بالإضافة إلى تلك المباراة كانت مواجهة الدور الأول أمام بترو دي لواندا الأنغولي مباراة صعبة أيضًا؛ ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنها كانت مباراة في مرحلة المجموعات ولها حسابات مختلفة تمامًا.

ما طموحات الفريق الفترة القادمة؟

الفوز بالبطولات العام الماضي كان أمر صعب؛ ولكن أن تحافظ على ما حققته من بطولات هو الأصعب، لذلك نحن نعلم أن الموسم القادم سيكون أصعب أيضًا، بطولات كثيرة وموسم طويل جدًا؛ لذلك طموحاتنا هي أن نحافظ على ما حققناه من ألقاب مع النادي الأهلي ونقدم نتائج أفضل.

إيهاب أمين لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي المصري (Wimwim)

وبالطبع أكثر بطولة نريد تقديم فيها نتائج إيجابية بطولة كأس العالم للأندية في سنغافورة، نطمح إلى تحقيق ميدالية وأن ننافس على البطولة، هي بطولة صعبة بالتأكيد ولكننا نثق في قدراتنا كلاعبين ولدينا جهاز فني على أعلى مستوى.

كيف تعاملت مع الإصابة التي تعرضت لها وهل أثرت على مستواك؟

تعرُّض أي لاعب للإصابة هو جزء من الرياضة، لا يوجد لاعب يشارك طوال الموسم أو يكمل الموسم بدون إصابات وهذا أمر طبيعي جدًا، لكن الأمر في كيفية الرجوع من تلك الإصابة؛ لذلك أحاول أن أبذل مجهود مضاعف لكي أرجع للمستوى الذي كنت عليه في السابق وأفضل".

أقوم بالتدريب أكثر، ومهما كان نوع الإصابة أركز على أن أعود للمشاركة بشكل أفضل مما كنت عليه، ويعتبر هذا بالأمر الصعب لأنني دائمًا أتعرض للإصابة، في وسط الموسم الوقت يكون محدودًا جدًا وأعود إلى مباريات قوية في الأغلب لكن أهم شيء هو العقلية في أن تعود أفضل من السابق.

هل توقعت تحقيق جائزة أفضل لاعب في الدوري للموسم الثاني على التوالي؟

لم أكن أتوقع تحقيق الجائزة، ولكنني لا أركز أو أفكر في المكاسب الفردية، أهم شيء بالنسبة لي هو أن أظهر بمستوى جيد وأطور من نفسي دائمًا؛ لذلك أضع كل تركيزي على تقديم الأفضل لي وللفريق.

عندما أكون في مستوى جيد كل الفريق سيستفيد لذلك كان من المهم أن أظهر بشكل جيد في نهائي دوري السلة لأساعد زملائي في الفريق على الفوز بالبطولة.

هل تفضل اللعب في مركز معين؟ وهل تتوقع أن تكون بطولة الدوري الأفريقي أصعب في الموسم القادم؟

في مرحلة الناشئين كنت ألعب في مركز 1 فقط إلى سن 17 أو 18 سنة ثم أصبحت أشارك في مركز 2، ومنذ ثلاث أو أربع سنوات وأنا أشارك في المركزين. كل مركز له إيجابياته وسلبياته، ولكنني أجيد اللعب في المركزين وهذه ميزة كبيرة.

وبالتأكيد بطولة الدوري الأفريقي "BAL" ستكون أصعب في الموسم القادم؛ لأنها بطولة مهمة وكبيرة جدًا، بوجود 4 محترفين نعطيها المزيد من القوة والاحترافية بطولة دولية من تغطية إعلامية وملاعب وحكام ومدربين بالطبع ستكون أقوى وأصعب مع وجود 12 بطلًا من جميع دوريات كرة السلة في أفريقيا، وتحسن مستوى الفرق عامًا تلو الآخر.

شارك: