جايلن براون يقود سيلتكس لفوز مثير على تورونتو رابتورز

2023-01-22 15:31
جايلن براون لاعب بوسطن سيلتكس يحاول التسجيل في سلة تورونتو رابتورز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تخطى بوسطن سيلتكس غياب هدافه جايسون تايتوم المصاب وخروج ماركوس سمارت وروبرت وليامس في وقت مبكر، ليفوز على مضيفه تورونتو رابتورز (104-106) فجر الأحد، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، محققًا انتصاره التاسع تواليًا.

سجل جايلن براون 27 نقطة وأضاف غرانت وليامس 25، في حصيلة هي الأعلى له في مسيرته مع سيلتكس، ليعزز متصدر الدوري سجله في المسابقة هذا الموسم.

دخل بوسطن المباراة بعد فوز مثير على غولدن ستايت ووريورز بعد التمديد الخميس، وتأخر 81-85 مع نهاية الربع الثالث.

لكنه افتتح الربع الأخير بتسع نقاط تواليًا من ثلاث ثلاثيات، مقابل ولا أي نقطة للخصم، وبقي في المقدمة إلى حين عادل تورونتو 103-103 بثلاثية غاري جونيور قبل 2:23 دقيقة.

أحرز بايتون بريتشارد، الذي سجل نقاطه الـ12 جميعها في الربع الأخير، ثلاثية كانت كافية، مع إسهام دفاعي من آل هورفورد بتصدٍ وسرقة للكرة في الثواني العشرة الأخيرة.

أضاف مالكولم بروغدون 23 نقطة من مقاعد الاحتياط لبوسطن، الذي غاب عنه تايتوم لالتهاب في المعصم الأيسر.

أكد وليامس أن غياب تايتوم ليس سببًا لاستسلام فريق رفيع المستوى يطمح لبلوغ النهائي للعام الثاني تواليًا بعد أن سقط الموسم الماضي ضد ووريورز.

وقال في هذا الصدد: "لا يُمكنك التراجع عن أي تحدٍ، بغض النظر عمّا إذا كانت التشكيلة باتت مؤلفة فقط من 12 لاعبًا، من أربعة، من اثنين، بغض النظر عما إذا كنت فريقًا كاملاً. عليك القيام بعملك".

وتعرض سمارت لإصابة في كاحله الأيمن في الربع الثاني وغادر المباراة بينما أصيب وليامس في ركبته اليسرى.

وقال جو مازولا، مدرب سيلتكس، إن إصابة وليامس "ليست خطيرة" وإن سمارت أصيب بالتواء في الكاحل.

فيلادلفيا يواصل تألقه في الخارج

وواصل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سلسلة مبارياته المميزة خارج أرضه، بعد فوزه على ساكرامنتو كينغز (127-129)، مع استمرار غياب الكاميروني جويل إمبيد والنجم جيمس هاردن.

ووضع فيلادلفيا حدًا لسلسلة من ستة انتصارات تواليًا لكينغز بعد أن قدم الفريق أداءً خارقًا في الربع الثالث، علمًا أنه تأخر في إحدى مراحل الشوط الأول بـ21 نقطة، ودخل الاستراحة متذيلًا بـ10 نقاط.

كان تايريز ماكسي الأفضل في سيكسرز مع 32 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

وكان الليتواني دومانتاس سابونيس قريبًا من تحقيق "تريبل دابل" لساكرامنتو مع 16 نقطة و9 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

ميلووكي باكس يسقط أمام كافالييرز

في كليفلاند، سجل إيفان موبلي 38 نقطة، في حصيلة هي الأعلى في مسيرته، ليقود كافالييرز للفوز على ميلووكي باكس المنقوص من عملاقه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وكريس ميدلتون (114-102).

يوم الجمعة، سقط كافالييرز أمام ووريورز منقوصًا من ستيفن كاري وكلاي تومسون وأندرو ويغينز ودرايموند غرين، وصرّح مدربه جاي بي بيكيرستاف إن فريقه "حصل على ما يستحقه" بعد أن استخف بخصمه المنقوص.

لكن السبت، تألق كافز بقيادة الشاب موبلي (21 عامًا) الذي نجح بـ19 محاولة من أصل 27 والتقط 9 متابعات.

أحرز كافز 14 نقطة في الربع الأخير، فيما أضاف داريوس غارلاند 21 نقطة و10 تمريرات حاسمة في المباراة، مقابل 13 لكاريس ليفيرت الذي بدأ أساسيًا بدلًا من دونوفان ميتشيل المصاب.

كان جرو هوليداي الأفضل من جانب باكس مع 28 نقطة.

انتصارات تمبروولفز وهورنتس

في مينيابوليس، أحرز أنتوني إدواردز 44 نقطة، الأعلى له هذا الموسم، ليقود مينيسوتا تمبروولفز للفوز (113-104) على هيوستن روكتس.

وحقق تشارلوت هورنتس الجريح فوزًا ثانيًا تواليًا للمرة الثانية فقط هذا الموسم بتفوقه على مضيفه أتلانتا هوكس (118-122).

وأنهى هورنتس سلسلة من خمسة انتصارات تواليًا لهوكس، علمًا أنه تأخر بفارق 19 نقطة في الربع الثالث.

كان تيري روزيير أفضل مسجل في تشارلوت مع 34 نقطة، بما فيها خمس رميات حرة في الثانيتين الأخيرتين من المباراة ليخطف الفوز لفريقه.

شارك: