2021-10-01

تطعيم معظم اللاعبين ضد كورونا قبل انطلاق موسم الـ"NBA"

95 بالمئة من لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقت الغالبية العظمى من لاعبي الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، لقاح التطعيم بعد قيام فريق هيوستن بتحصين لاعبيه بالكامل وحصولهم على المصل المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد.

 

نجوم الـ NBA يتلقون التطعيم المضاد لكورونا

 

وازداد معدل الحصول على المصل مع قرب بدء العمل في ملاعب التدريب للفرق الـ30 المشاركة في الموسم الجديد 2021-2022 بالدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة، الذي يحتفل بمرور 75 عاما على إنشائه.

وتشمل تلك الزيادة اللاعبين الذين تلقوا لقاحا واحدا، بينما يخاطر هؤلاء اللاعبون الذين لم يحصلوا على اللقاح بفقدان أجورهم نظرا لعدم استطاعتهم المشاركة في المباريات بمنطقة خليج سان فرانسيسكو ونيويورك، بسبب القيود المعمول بها لمكافحة وباء كورونا.

 

قيود مستمرة على اللاعبين الذين رفضوا التطعيم

 

وما يزال لاعبون أمثال كيري إيرفينغ (بروكلين نتس) وبرادلي بيل (واشنطن ويزاردز) وأندرو ويغينز (غولدن ستايت واريورز) لم يحصلوا بعد على اللقاح.

 

95 بالمائة من اللاعبين المشاركين في الـ NBA تم تلقيحهم

 

وقبل افتتاح ملاعب التدريبات هذا الأسبوع، فقد تم تطعيم نحو 95% من لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين. واتفقت الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) ورابطة اللاعبين على تطبيق سياسات صارمة للاعبين غير الملقحين هذا الموسم.

 

وستتطلب بروتوكولات الصحة خضوع هؤلاء اللاعبين للعديد من القيود التي كانت سائدة في معظم أوقات الموسم الماضي، قبل أن يتوفر لقاح كوفيد-19، عكس باقي اللاعبين الذين حصلوا على اللقاح.

شارك:
2021-10-28