تأهل إيطاليا وألمانيا وسلوفينيا إلى منافسات السلة في طوكيو

2021-07-05 01:34
منتخب إيطاليا لكرة السلة يتأهل للأولمبياد (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حجزت منتخبات إيطاليا وسلوفينيا وألمانيا ثلاثة من آخر أربعة مقاعد متاحة في منافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو بعد فوزها في مبارياتها في التصفيات يوم الأحد 4 يوليو/ تموز.

وصعقت إيطاليا منافستها صربيا، صاحبة فضية ألعاب ريو 2016، وانتصرت 102-95، بينما فازت سلوفينيا، بطلة أوروبا، 96-85 على ليتوانيا، وتغلبت ألمانيا 75-64 على البرازيل، وستلعب اليونان ضد التشيك من أجل المقعد الأخير في الأولمبياد.

وغاب نيكولا يوكيتش، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السلة الأمريكي هذا الموسم، عن صربيا بعدما فضل لاعب دنفر ناجتس عدم المشاركة في التصفيات بسبب الإرهاق.

وتقدمت إيطاليا بفارق 25 نقطة خلال منتصف الربع الثالث بعدما كانت متأخرة بتسع نقاط في الشوط الأول، ثم صمدت أمام انتفاضة صربيا لتبلغ الألعاب لأول مرة منذ حصولها على الفضية في أثينا 2004.

وتصدر نيكولو مانيون قائمة مسجلي إيطاليا برصيد 24 نقطة، وأضاف أكيلي بولونارا 22 نقطة، وسيموني فونتشيو 21 نقطة.

وبعد فوزها بلقب أوروبا في 2017، تأهلت سلوفينيا إلى الأولمبياد لأول مرة كدولة مستقلة بفضل ثلاثة أرقام مزدوجة من لوكا دونتشيتش لاعب دالاس مافريكس الذي أحرز 31 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة.

وبعد شوط أول متكافئ، أحكمت سلوفينيا قبضتها على المباراة في الشوط الثاني، ليخيم الصمت على جماهير ليتوانيا.

وقال دونتشيتش: "مثل أي طفل في سلوفينيا، حلمت طوال حياتي بالمشاركة في الأولمبياد، نحن بلد صغير، لكننا نملك إمكانيات كبيرة وكتبنا التاريخ".

وانتصرت ألمانيا على كرواتيا في سبليت، السبت 3 يوليو، وأتبعت ذلك بأداء دفاعي رائع ضد البرازيل، وكان موريتس فاجنر الأكثر تسجيلا في المباراة بـ28 نقطة، بينما ستلعب التشيك، التي تغلبت بنتيجة 103-101 على كندا يوم السبت، ضد اليونان في فيكتوريا من أجل المقعد الأخير.

وتأهلت منتخبات أمريكا، حاملة اللقب، وفرنسا وإيران وأستراليا ونيجيريا والأرجنتين وإسبانيا تلقائيا إلى البطولة بجانب اليابان البلد المضيف.

شارك: