بيع قميص تاريخي للأسطورة ليبرون جيمس بأكثر من 3 مليون دولار

2023-01-28 00:36
أسطورة السلة الأمريكية ليبرون جيمس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بيع قميص فريق ميامي هيت لكرة السلة، الذي فاز به ليبرون جيمس بلقبه الثاني في الدوري الأمريكي للمحترفين في 2013، مقابل 3.68 ملايين دولار في مزاد أُقيم في نيويورك من قبل دار (سوذبيز).

وارتدى جيمس، الذي يبلغ من العمر حاليا 38 عاما، القميص في المباراة السابعة والأخيرة من نهائيات 2013 أمام فريق سان أنطونيو سبيرز، وهي واحدة من أكثر اللحظات بريقا في مسيرته، خاصة مع فوزه في ذلك اليوم ببطولته الثانية على التوالي.

واختتم ليبرون، الذي يلعب حاليا لصالح لوس أنجلوس ليكرز، ما كان ربما أفضل موسم له بالفوز (95-88) أمام سبيرز، تحت قيادة تيم دنكان.

قميص ليبرون جيمس الذي بيع بأكثر من 3 ملايين دولار

ويحمل القميص الأبيض الذي استخدمه جيمس في ميامي رقم 6، وهو الفريق الذي غادره في نهاية الموسم التالي بعد خسارته في النهائيات أمام سبيرز.

وبيع القميص، اليوم الجمعة، بسعر 3 ملايين دولار، وبعد احتساب الرسوم والضرائب، بلغ السعر النهائي 3.68 ملايين.

ويعدُّ هذا السعر في النطاق الأدنى الذي توقعته دار سوذبيز؛ إذ إنها كانت تراهن على أن يصل إلى 5 ملايين.

ومع ذلك، فإن هذا السعر يجعل الزي واحدا من أغلى القمصان الرياضية التي تم بيعها بالمزاد على الإطلاق، على الرغم من أنه بعيد عما يزيد عن 9 ملايين دولار التي دُفِعت في القميص الذي ارتداه مارادونا خلال المباراة الشهيرة التي عرفت بهدف "يد الله"، أو أكثر من 10 ملايين التي تم جمعها من وراء بيع ذاك الذي ارتداه مايكل جوردان في مباراة نهائيات 1998.

شارك: