بوسطن سلتيكس يتوّج بلقب دوري NBA على حساب دالاس مافريكس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 12:02
لقب دوري NBA لكرة السلة يعود إلى أحضان بوسطن سلتيكس لأول مرة منذ عام 2008 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكّن بوسطن سلتيكس من تحقيق حلمه التاريخي بالتتويج بلقب دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة للمرة الثامنة عشرة (رقم قياسي)، وذلك بتفوقه على دالاس مافريكس في سلسلة النهائي بنتيجة (4-1).

وحسم بوسطن سلتيكس المباراة الخامسة في السلسلة لمصلحته ليتوج باللقب إثر الفوز على زملاء المميز لوكا دورنتشيتش بنتيجة عريضة بلغت (106-88).

بوسطن سلتيكس يرفع لقب دوري NBA ويفض الشراكة مع ليكرز

وأصبح "العملاق الأخضر" الآن الفريق الحائز على أكبر عدد من الألقاب في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين, بعد أن منحهم هذا اللقب الجديد التفوق على منافسهم الأبدي: لوس أنجلوس ليكرز (17 لقبًا).

ولم يفز أصحاب اللون الأخضر باللقب منذ عام 2008 عندما قاد بول بيرس وكيفن غارنيت وراي ألين، الفريق للقب السابع عشر، على حساب ليكرز بالتحديد.

لكن بعد ستة عشر عامًا نجح بوسطن سلتيكس مجددًا تحت قيادة جايسون تايتوم وجايلين براون (أفضل لاعب في سلسلة النهائي) في قيادة الفريق نحو لقب دوري NBA لعمالقة السلة، بعدما سيطر الفريق على الدوري منذ بدايته وحتى نهايته.

وتألق تايتوم في المباراة الخامسة على ملعب "تي دي غاردن" بتسجيله 31 نقطة و11 تمريرة حاسمة إضافة لثماني متابعات.

واحتل سلتيكس، في طريقه للنهائي، الصدارة في دوري القسم الشرقي بأفضل سجل في الدوري الأمريكي لمحترفي السلة (64 انتصارًا-18 هزيمة)، ولم يمنحوا مافريكس الفرصة للانقضاض على اللقب، وسط معاناة نجمه السلوفيني لوكا دونشيتش من تراجع بدني كبير.

ولطالما اشتاق بوسطن سلتيكس لهذا اللقب، الذي طال انتظاره، بعدما وصل إلى نهائي القسم الشرقي خمس مرات وكان دائمًا ما يقف عند هذا الدور ويودعه، ثم تأهل لسلسلة النهائي مرة، دون احتساب نهائيات هذا العام، لكنه تعرض لخسارة مؤلمة أمام جولدن ستايت ووريورز في نسخة 2022.

شارك: