بروكلين نتس يمدد عقد مدربه وأتلانتا يقيل ماكميلان

2023-02-22 15:05
أرشيفية - المدرب الأمريكي جاك فوغن مستمرة لفترة أطول مع بروكلين نتس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

مدد نادي بروكلين نتس، عقد مدربه جاك فوغن لسنوات عدة، وذلك بعد تخليه عن نجميه كيفن دورانت وكايري إرفينغ في صفقة تبادل، حسب ما أفاد النادي المشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وشغل فوغن (48 عامًا) المتوج كلاعب بلقب الدوري مع سان أنتونيو سبيرز عام 2007، منصب مساعد المدرب قبل أن يتسلم مهام المدرب الرئيسي في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد إقالة المدرب السابق الكندي ستيف ناش.

ومنذ بداية فوغن، حقق نتس 32 فوزًا مقابل 19 هزيمة ليصل الفريق إلى عطلة مباراة "أول ستار" التقليدية خامسًا في ترتيب المنطقة الشرقية بـ34 فوزًا مقابل 24 هزيمة.

وقال النيوزيلندي شون ماركس المدير العام لنتس: "لقد أحدث جاك تأثيرًا فوريًا وغير محدود على النادي بأكمله منذ توليه دور المدرب الرئيسي". وأضاف: "لقد أظهر قيادته بوضوح من خلال قدرته على الاتصال والتواصل على مستوى عالٍ للغاية مع إظهار غرائز هائلة للعبة". 

فوغن مستمر لفترة أطول مع بروكلين نتس

ويتوجب على نتس إعادة ترتيب صفوفه في أعقاب رحيل دورانت إلى فينيكس صنز وإرفينغ إلى دالاس مافريكس. وسيعتمد النادي على فوغن لتجديد التشكيلة بنجاح بعد فشل تجربة الثلاثة الكبار مع دورانت وإرفينغ وجيمس هاردن، علمًا أن الأخير غادر بدوره في وقت سابق إلى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وأردف ماركس: "كشخص، لا يمكن أن تجد أحدًا أفضل من جاك"، مُشددًا: "شخصيته لا تشوبها شائبة وليس هناك ممثل أفضل لفريقنا ومدينتنا، يُسعدنا أن يقود جاك فريق نتس لسنوات قادمة".

ومنذ أن تسلم فوغن مهامه، انضم بروكلين إلى فريقي فيلادلفيا وبوسطن سلتيكس، صاحب أفضل سجل في الموسم العادي، كالأندية الوحيدة المشاركة في المراكز العشرة الأولى في الدوري هجوميًا ودفاعيًا. 

وحقق فوغن 58 فوزًا مقابل 158 هزيمة مع أورلاندو ماجيك الذي أشرف عليه قرابة ثلاثة أعوام (2012-2015)، كما فاز في 7 مباريات وخسر ثلاث في فترة انتقالية سابقة كمدرب نتس عام 2020.

أتلانتا يقيل مدربه ماكميلان وبرونتي بديلًا مؤقتًا

وفي دوري كرة السلة الأمريكي أيضًا، قام نادي أتلانتا هوكس مدربه، بإقالة مدربه نايت ماكميلان الثلاثاء، وعيّن مساعده جو برونتي مدربًا موقتًا، حسب ما أعلن صاحب المركز الثامن في ترتيب المنطقة الشرقية من دوري المحترفين.

وقال المدير العام للنادي لندري فيلدز: "مثل هذه القرارات، خاصة في منتصف الموسم، دائمًا ما تكون صعبة للغاية، لكننا نعتقد أنه من مصلحة فريقنا المضي قدمًا بصوت آخر على رأس الفريق". 

وأنهى ماكميلان (58 عامًا) مغامرته كمدرب مع هوكس بسجل يتضمن 99 فوزًا مقابل 80 هزيمة، بعدما تسلم مهامه كمدرب موقت في آذار/ مارس 2021، وقاد الفريق إلى نهائي المنطقة الشرقية ليخسر أمام ميلووكي باكس في طريق الأخير للتتويج باللقب.

ونجح هوكس في تجاوز الدوري الثاني من دوري الإقصاء "بلاي أوف" للمرة الثانية فقط في 54 عامًا، بإقصائه نيويورك نيكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز. وأضاف فيلدز: "أريد أن أشكر نايت على قيادته ومهنيته خلال الفترة التي قضاها مع هوكس".

جو برونتي يتولى قيادة هوكس مؤقتًا

وخاض ماكميلان، صانع الألعاب السابق والذي لعب لفترة 12 موسمًا بقميص سياتل سوبرسونيكس، موسمه التاسع عشر كمدرب رئيسي في الدوري بعد مروره في سياتل وبورتلاند ترايل بلايزرز وإنديانا بايسرز وأخيرًا أتلانتا. كما شغل منصب المدرب المساعد للمنتخب الأمريكي المتوج بذهبية الألعاب الأولمبية عامي 2008 و2012.

وخسر هوكس في الدور الأول من الأدوار الإقصائية في الموسم الماضي أمام ميامي هيت، فيما يحتل حاليًا المركز الثامن في المنطقة الغربية برصيد 29 فوزًا مقابل 30 هزيمة قبل التوقف لإقامة مباراة كل النجوم "أول ستار".

في المقابل، انضم برونتي (54 عامًا) إلى هوكس كمدرب مساعد في يوليو/ تموز 2021، وقد سبق له أن عمل في هذا المنصب في الدوري منذ عام 1996، -باستثناء مرورين- مدربًا رئيسي مؤقتًا في ميلووكي باكس، وفاز بثلاثة ألقاب كمدرب مساعد مع سان أنتونيو سبيرز بين عامي 1999 و2005.

شارك: