باكس يتخطى أورلاندو.. وسيكسرز يواصل انتصاراته في دوري NBA

2023-03-08 19:51
لوكا جارزا لاعب فريق مينيسوتا تيمبر (يمين) يحاول التسجيل في سلة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

لم يتأثر ميلووكي باكس بغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بسبب الإصابة، فأحكم قبضته على صدارة ترتيب المنطقة الشرقية في الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة بفوزه على أورلاندو ماجيك (134-123).

وتقدّم باكس بفارق مباراتين ونصف المباراة عن بوسطن سيلتكس في صدارة الترتيب، باستعراض هجومي شهد مشاركة في التسجيل من بروك لوبيس وكريس ميدلتون وجيفون كارتر.

وأنهى لوبيس المباراة برصيد 26 نقطة بعدما سجّل 64.3 % من رمياته من المسافة القريبة، بينما سجل ميدلتون وكارتر 24 نقطة لكل منهما مع ميلووكي.

كما سجّل كل من بوبي بورتيس، جاي كراودر، وجو إنغلز أكثر من عشر نقاط لباكس الذي أحرز فوزه التاسع توالياً خارج أرضه.



وحسّن ميلووكي، الذي شهد إنهاء سلسلة من 16 مباراة دون هزيمة أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز السبت، نتائجه إلى 47 فوزاً في مقابل 18 خسارة، بفارق فوزين عن بوسطن سيلتكس الثاني.

وفرض باكس سيطرة متواصلة أمام أورلاندو، إذ تقدّم منذ نهاية الربع الأول فصاعداً، وحافظ على تقدّم مريح بفارق أكثر من عشر نقاط في معظم فترات الربع الرابع.

وخصّ مدرب باكس مايك بادنهولزر لوبيس بالثناء، قائلاً: "نميل إلى الحديث عن دفاعه كثيراً ولكن هجومياً كان جيداً فعلاً، كان من الرائع الدفع به مبكراً". وأضاف: "من الجيد أن نراه يسجل بطرق عدة.. نحن محظوظون لكل الأشياء المختلفة التي يمكنه القيام بها".

إمبيد يواصل التهديف

في مينيابوليس، حقّق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز انتصاراً ثالثاً متتالياً بفوزه على مينيسوتا تمبروولفز (117-94).

وكاد الكاميروني جويل إمبيد أن ينهي مباراته الثانية تواليًا مع أكثر من 40 نقطة بعدما سجل 42 نقطة أمام إنديانا بايسرز الإثنين، ليخفق بفارق نقطة إذ بلغ إجمالي رصيده 39 ضد فريق مينيسوتا الذي عانى هجومياً. وسدد إمبيد 13 كرة من أصل 22 من المسافة القريبة، مع أربع رميات ثلاثية صائبة وتسع رميات حرة صحيحة.



ومع إراحة جيمس هاردن، قدّم تايريز ماكسي مرة أخرى دعماً هجومياً مع 27 نقطة، بينما أحرز توبياس هاريس عشر نقاط و11 نقطة لديانتوني ميلتون.

وتصدر أنتوني إدواردز قائمة المسجلين لدى مينيسوتا مع 32 نقطة، فيما لم يحرز أي لاعب أساسي آخر في الفريق أكثر من سبع نقاط.

وبالتالي، حسّن فيلادلفيا أرقامه مع 43 فوزاً مقابل 22 خسارة، ليبقى في المركز الثالث بترتيب المنطقة الشرقية.

وقال إمبيد بعد المباراة: "أريد فقط أن أفعل كل ما يتطلبه الأمر للفوز بالمباريات". مضيفًا: "الليلة من دون جيمس (هاردن) أردت أن أكون هجومياً قدر الإمكان للتأكد من تحقيق الفوز. قدّمنا دفاعاً جيداً حقاً، وهجومياً حرّكنا الكرة وكنا قادرين على التسديد". وأردف: "لا يهم ضد من ألعب، أشعر فقط أنني سأفعل ما أقوم به بغض النظر عن ذلك".

وتجاهل إمبيد الاقتراحات بأن أداءه يجب أن يضعه من بين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين، وقال: "هذا العام، أتّخذ نهجاً مختلفاً، أحاول فقط التركيز على الأشياء الصحيحة، والفوز بالمباريات، والسيطرة، وليحدث ما يحدث".

هورنتس يفرمل نيويورك نيكس 

وانتهت سلسلة انتصارات نيويورك نيكس في تسع مباريات متتالية بشكل مفاجئ في "ماديسون سكوير غاردن" بهزيمة أمام شارلوت هورنتس المتواضع (112-105).

وبدا أن شارلوت الذي يحتل المركز ما قبل الأخير في ترتيب المنطقة الشرقية في طريقه إلى هزيمته السابعة والأربعين هذا الموسم، بعدما تقدم نيويورك بفارق 16 نقطة في وقت مبكر من الشوط الثاني.



لكن شارلوت استعاد عافيته مع تسجيل 37 نقطة في الربع الثالث، قبل أن يتفوق على نيكس 25-16 في الربع الأخير لينتزع الفوز. وسجّل كيلي أوبر جونيور 27 نقطة، وتيري روزيير 25 نقطة، وغوردون هايوارد 23 نقطة لشارلوت.

وفي مباراة أخرى، سجّل ستيفن كاري 40 نقطة لغولدن ستايت ووريورز في مباراته الثانية فقط منذ عودته من الإصابة، لكنه لم يستطع منع بطل الدوري الأمريكي للمحترفين من السقوط أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر (137-128). 

نتائج فجر الأربعاء في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

  • دالاس مافريكس - يوتا جاز (120 - 116)؛
  • نيويورك نيكس - تشارلوت هورنتس (105 - 112)؛
  • لوس أنجليس ليكرز - ممفيس غريزليس (112 - 103)؛
  • هيوستن روكتس - بروكلين نتس (96 - 118)؛
  • أوكلاهوما سيتي ثاندر - غولدن ستايت ووريرز (137 - 128)؛
  • ديترويت بيستونز - واشنطن ويزاردز (117 - 119)؛
  • أورلاندو ماجيك - ميلووكي باكس (123 - 134)؛
  • مينيسوتا تمبروولفز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (94 - 117).
شارك: