باراك أوباما يهنئ ناديًا تونسيًا بإنجازه القاري.. ما القصة؟

2022-06-18 01:20
نادي الاتحاد الرياضي المنستيري تُوج بكأس الرابطة الأفريقية لكرة السلة (twitter/USMonastirBB)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تهنئة لنادي الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الجمعة 17 يونيو/ حزيران، بمناسبة تتويج فريق كرة السلة للنادي التونسي بكأس الرابطة الأفريقية لكرة السلة، عقب فوزه على بيترو أتلتيكو الأنغولي 83-72, في قاعة كيغالي آرينا برواندا، يوم 28 مايو/ أيار الماضي.

وكتب أوباما: "مبارك لنادي الاتحاد المنستيري فوزه بنهائيات دوري أفريقيا لكرة السلة 2022، لقد ألهمتَ (النادي) عددًا لا يُحصى من الشباب في جميع أنحاء أفريقيا وحول العالم بعزمك وتصميمك هذا الموسم. إنه لأمر مثير أن نرى اللعبة التي نحبها تتنشر في جميع أنحاء القارة''.

وأقيمت منافسات البطولة الأفريقية للأندية البطلة "BAL"، التي تُوج بها الاتحاد المنستيري، في العاصمة الرواندية كيغالي تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

ودخل فريق المنستيري التاريخ من أوسع أبوابه؛ إذ حقق اللقب بنسخته الجديدة للمرة الأولى في تاريخ النادي وتاريخ كرة السلة التونسية، ليضمن تمثيل تونس في مونديال الأندية القادم، وذلك بعدما تُوّج النجم الساحلي سابقًا باللقب الأفريقي في نسخته القديمة عام 2011.

وبهذا التتويج، جمع الاتحاد الرياضي المنستيري ثلاثيةً تاريخيةً، بعد أن تُوّج هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس محليًّا.

شارك: