انتصاران للأهلي والشمال في افتتاح كأس أمير قطر لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 13:34
لقطة من مواجهة الأهلي والغرافة في كأس أمير قطر لكرة السلة 2023 (twitter/ QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حقق فريقا الأهلي والشمال فوزين مستحقين في افتتاح منافسات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الأمير لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2022- 2023)، بعد تخطيهما عقبتي الغرافة والخور تواليًا في إطار مباريات الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى، تمكن فريق الأهلي من تخطي عقبة منافسه الغرافة بنتيجة (78- 60)، وبفارق 18 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الغرافة"، حيث جاءت فترات المباراة الأربعة بواقع نتائج (24- 10، 31- 15، 7- 14، 16- 21) لصالح الأهلي.

وكان ستيفن أوجوتشوكو، لاعب الأهلي، أفضل مسجل في المباراة برصيد 22 نقطة، فيما كان ألبرت جيمس أفضل مسجل للغرافة برصيد 16 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق الشمال فوزًا صعبًا على منافسه الخور بنتيجة (95- 86) وبفارق تسع نقاط في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الغرافة" عقب مباراة الأهلي والغرافة، وقد جاءت فترات المباراة الأربعة بواقع نتائج (18- 26 ، 22- 20، 22- 18، 33- 22) لصالح الشمال.

وتساوى سندو ديالو وأوشينا أونيكاتشي، لاعبا الشمال، وأمير ستافورد جاكسون، لاعب الخور، في لقب أفضل مسجل في المباراة بعدما سجل كل منهم 23 نقطة.

وبانتهاء الجولة الأولى من المجموعة الأولى، تصدر الأهلي الترتيب العام برصيد نقطتين وبأفضلية الأهداف عن الشمال صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما جاء الخور والغرافة في المركزين الثالث والرابع تواليًا ولكل منهما نقطة واحدة، بينما قبع السد الذي غاب عن هذه الجولة، في المركز الخامس والأخير بلا نقاط.

الريان يواجه الوكرة اليوم

وتتواصل مباريات الجولة الافتتاحية من بطولة كأس الأمير، اليوم الأربعاء، حيث تقام مباراتان ضمن منافسات المجموعة الثانية، يلتقي في الأولى الريان مع الوكرة، بينما تجمع الثانية قطر مع العربي.

وقد تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى التي أقيمت جولتها الأولى اليوم خمسة فرق تتمثل بـ: السد حامل اللقب، والأهلي، والشمال، والغرافة، والخور، في حين تضم المجموعة الثانية أربعة فرق: الريان بطل الدوري هذا الموسم، والوكرة، وقطر، والعربي.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، ويصعد الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 15 يونيو المقبل.

وحصد نادي السد لقب بطولة كأس الأمير لكرة السلة الموسم الماضي بعد فوزه على العربي (92- 78) في المباراة النهائية. وكانت البطولة قد انطلقت للمرة الأولى موسم (1999- 2000)، وتمكن الريان من حصد شرف الفوز بلقب النسخة الأولى من الكأس الغالية بعد التفوق على العربي في المباراة النهائية.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولًا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 23 مرة، كما أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 9 ألقاب مقابل 4 ألقاب للغرافة، و3 ألقاب للسد ولقبين لكل من فرق قطر، والعربي، والجيش.

يشار إلى أن منافسات كرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2022- 2023) قد شهدت تتويج فريق الريان بلقب بطولة الدوري العام، بعد فوزه على الشمال في المباراة النهائية بنتيجة (75- 68).

شارك: