الكرامة يهدد بالانسحاب من كأس السلة بسبب أعمار اللاعبين

2021-06-08 09:01
نادي الكرامة متصدر ترتيب الدوري السوري لكرة السلة (facebook/AlKarama.SC1928)
Source
+ الخط -

أثار قرار الاتحاد السوري لكرة السلة، بتحديد أعمار اللاعبين المشاركين في بطولة الكأس للموسم الحالي، وحصر المشاركة في اللاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم 27 سنة، استياء العديد من الأندية وخاصة التي دعمت صفوفها بلاعبين ذوي خبرة، وعلى رأسهم نادي الكرامة متصدر ترتيب الدوري السوري لكرة السلة.

إدارة النسر الأزرق أصدرت بياناً صحفياً أكدت فيه على رفع كتاب اعتراض لاتحاد كرة السلة على القرار، كونه يشكل مخالفة قانونية صريحة، لأن تعديل أعمار اللاعبين المشاركين في المسابقة بحاجة إلى موافقة الجمعية العمومية قبل إقراره.

كما أشار البيان إلى أن مثل هذه القرارات لاتتخذ في نصف الموسم، وبطولة الكأس لاينبغي أن تكون المشاركة فيها حكرا على فئة معينة من اللاعبين، بالإضافة إلى أن اعتماد هذا النظام، سيخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.

وختمت إدارة النادي الحمصي بيانها بمناشدة القيادة الرياضية واللجنة الأولمبية السورية، بتعديل القرار خاصة أن التعاقد مع اللاعبين في بداية الموسم جاء بعد دراسة نظام إقامة مسابقتي الدوري والكأس.

يشار إلى أن نادي الكرامة يعد من أبرز المرشحين للسيطرة على بطولات السلة هذا الموسم، بعد تعاقده مع مجموعة من لاعبي المنتخب، حيث بات الكرامة أول المتأهلين إلى الدور النهائي، قبل أربع مراحل من نهاية منافسات الدوري المنتظم.
 

شارك: