الريان بطلًا لدوري كرة السلة القطري للمرة الـ 18 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 10:39
الريان يتوج بلقب الدوري القطري لكرة السلة (qatarbf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج نادي الريان بلقب بطولة دوري قطر لكرة السلة للمرة الـ 18 في تاريخه، بعد فوزه على الشمال بنتيجة (75-68) في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت بصالة نادي الغرافة. وجاءت نتائج الأرباع لصالح الريان (19-14، و20-12، و20-16، و16-26) وبفارق 7 نقاط.

واكتفى السد بالحصول على المركز الثالث في الدوري، بعد فوزه على نادي قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي أقيمت قبل المباراة النهائية، بنتيجة (82 -71)، وجاءت تفاصيل أشواط المباراة كالآتي (18 -21، و21 -12، و27 -21، و16 -17) وبفارق 11 نقطة.

وشارك في الدور نصف النهائي (البلاي أوف) الفرق الأربعة التي احتلت المراكز الأولى في الدوري؛ إذ جاء الريان أولًا برصيد 29 نقطة، ويليه السد برصيد 28 نقطة، ثم الشمال ثالثًا برصيد 27 نقطة، متساويًا مع نادي قطر الذي حل رابعًا.

ويعتبر الريان صاحب الرقم القياسي حيث بات يملك في خزائنه الآن 18 لقبًا، يليه العربي بـ8 ألقاب، ونادي قطر بـ7 ألقاب، ويملك كل من السد والغرافة والشمال والجيش لقبين، ولقب واحد للأهلي.

وقام محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، وسعدون صباح الكواري، أمين السر العام، بتتويج نادي الريان بدوري كرة السلة، فيما تسلم الشمال الميداليات الفضية ونادي السد الميداليات البرونزية.

وكان الريان متصدر الدوري قد بلغ النهائي عقب فوزه على نادي قطر في مباراة فاصلة بعد تعادلهما بانتصار لمثله في سلسلة نصف النهائي (البلاي أوف)، التي تقام بنظام الأفضلية خلال ثلاث مواجهات، فيما تأهل الشمال بعدما تجاوزه السد بالطريقة ذاتها، وعقب فوزه في المباراة الثالثة.

وشارك في الدور نصف النهائي البلاي أوف الفرق الأربعة التي احتلت المراكز الأولى في الدوري، حيث جاء الريان أولًا برصيد 29 نقطة، ويليه السد برصيد 28 نقطة، ثم الشمال ثالثًا برصيد 27 نقطة، متساويًا مع نادي قطر الذي حل رابعًا.

يذكر أن الريان هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري برصيد 18 لقبًا، يليه العربي برصيد 8 ألقاب، ونادي قطر برصيد 7 ألقاب، ولقبان لكل من السد والغرافة والشمال والجيش، ولقب واحد للأهلي.

وأعرب المغيصيب عن سعادته بخروج المباراة النهائية بأفضل صورة، متوجهًا بالتهنئة لفريق الريان لفوزه بلقب الدوري هذا الموسم بعد تغلبه على الشمال. وقال المغيصيب : "أهنئ إدارة الريان واللاعبين والجهاز الفني على هذا الإنجاز  والعودة إلى منصات التتويج، خاصة أنه من الركائز الأساسية في كرة السلة القطرية ونبارك لنادي الشمال على عودته أيضًا لمنصات التتويج بعد غياب لمدة سنتين".

وأضاف: "منافسات الدوري جاءت قوية ومثيرة، وشهدت تأهل أندية جديدة في النهائي، كما شهدت مفاجآت عديدة بخروج نادي السد ونادي قطر من المنافسة على اللقب"، متمنيًا للأندية التي خرجت من دور التصفيات في البطولة التوفيق في بطولة كأس الأمير لكرة السلة.

وأشار إلى أن المباراة النهائية كانت قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين وتليق بالنهائي؛ حيث ظهرا بمستوى جيد وغلب التكتيك على الأداء معظم فتراتها ونتيجة اللقاء كانت قريبة بين الفريقين وهو الأمر الذي أعطى للمباراة إثارة حتى النهاية، مشيرًا إلى أن وصول فريقي الريان والشمال للنهائي في حد ذاته يعتبر أمرًا جيدًا وإيجابيًا بعد غياب طويل عن منصات التتويج للريان وكذلك الشمال غاب خلال السنوات الأخيرة".

وفي ختام حديثه قال رئيس الاتحاد: "نأمل لجميع الفرق التوفيق في بطولة كأس الأمير وأن يقدموا مستويات جيدة بما يعود بالفائدة على كرة السلة القطرية".

من جانبه، أشاد سعدون صباح الكواري، أمين السر العام، بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه لاعبو الريان والشمال في المباراة النهائية للدوري. وقال الكواري: "المباراة النهائية اليوم بين الريان والشمال كانت قوية ومثيرة بينهما وشاهدنا تقاربًا في المستوى، وتمكن الريان من العودة إلى منصات التتويج بعد فوزه على الشمال وتعتبر هذه عودة كرة السلة القطرية لمكانها الطبيعي".

وأضاف: "الريان كان فريقًا قويًا ومنافسًا في الدوري منذ انطلاق القسم الثاني، حيث عاد بقوة واستعاد الثقة وتمكن من بلوغ المربع الذهبي ثم النهائي والتتويج باللقب. وقد كان السد المرشح الأبرز للفوز باللقب لكنه تعثر في قبل النهائي أما الريان فهو فريق قوي ووجوده على منصات التتويج يعتبر أمرًا إيجابيًا وصحيًا لكرة السلة القطرية".

وفي ختام حديثه قال :"نهنئ فريق الريان على فوزه بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق بعد المستوى الفني المتميز الذي قدمه لاعبوه في النهائي".

شارك: