البرازيل والأرجنتين تتصارعان على كأس القارة الأمريكية للسلة

2022-09-11 15:37
فرحة برازيلية بعد الفوز على كندا والصعود إلى نهائي كأس القارة الأمريكية (twitter/ AmeriCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق كرة السلة مواجهة قمة بين الغريمين اللدودين البرازيل والأرجنتين في نهائي كأس القارة الأمريكية، يوم الإثنين في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة، بعد فوزهما في نصف النهائي على منتخبي كندا والولايات المتحدة الأمريكية على التوالي.

وتحتضن البرازيل البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين بنظام المغلوب من مواجهة واحدة، حيث فازت الأرجنتين في دور الثمانية على فنزويلا قبل لقاء الولايات المتحدة الفائزة على الأوروغواي، بينما فازت البرازيل على الدومينيكان في دور الثمانية قبل أن تلاقي كندا في نصف النهائي.

طريق البرازيل والأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس القارة الأمريكية


وجاء تأهل المنتخب البرازيلي للمشهد النهائي بعد فوزه على منتخب كندا بنتيجة (86-76)، بعد أن أحكم راقصو السامبا سيطرتهم على مجريات المواجهة وأنهوا أشواطها الثلاثة الأولى لصالحهم، بينما كان الشوط الرابع من نصيب كندا لكنه لم يؤثر على نتيجة اللقاء.

وفي المباراة الأخرى، حسم المنتخب الأرجنتيني مواجهته ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بفوزه بنتيجة (82-73)، ليضرب موعدًا في النهائي المرتقب مع منتخب البرازيل.

وتفوق المنتخب الأرجنتيني بالشوطين الأول والثاني قبل أن ينتفض نظيره الأمريكي ويحقق الفوز في الشوط الثالث، لكنَّ راقصي التانغو حسموا الشوط الرابع وخطفوا بطاقة التأهل من أنياب منتخب الولايات المتحدة.

ويلتقي قبل مواجهة النهائي منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: