أهلي بنغازي يبلغ نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 22:52
لقطة من مواجهة أهلي بنغازي وريفرز هوبرز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الأهلي بنغازي، للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL"، في نسختها الرابعة، وذلك بفوزه الصعب على ريفرز هوبرز النيجيري في الدور نصف النهائي.

وحسم الأهلي المباراة بنتيجة 89 نقطة مقابل 83، في مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي، قبل أن يتمكن أخيرًا من تحقيق الإنجاز التاريخي.

أهلي بنغازي يتأهل إلى النهائي

المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء بقاعة "بي كيه أرينا" بمدينة كيغالي في رواندا، شهدت أفضلية للفريق الليبي الذي حسم الربع الأول لصالحه بفارق نقطة، بنتيجة 27-21 وفي الربع الثاني وصل الأهلي بنغازي تفوقه وحسم النتيجة مع نهاية الربع الثاني بـ48-37 نقطة.

وفي الربع الثالث عاد ريفرز هوبرز النيجيري بقوة للمباراة ونجح في حسم النتيجة 60-65، وفي الربع الرابع، تبادل الفريقان السيطرة مع أفضلية للنادي الأهلي في الدقائق الأخيرة الذي عاد على صعيد النتيجة وفرض التعادل 73-73.

وفي الوقت الإضافي تفوق الأهلي بنغازي بفارق 6 نقاط 89 -83، ليتأهل للنهائي، حيث سينتظر الفائز من مباراة بترو أتلتيكو الأنغولي وكيب تاون تايغرز الجنوب أفريقي، وذلك لمواجهته في المباراة النهائية المقررة إقامتها السبت المقبل.

مشوار الأهلي بنغازي في الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL"

نجح الأهلي بنغازي في التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة هذا الموسم؛ بعد أن حسم وصافة ترتيب مجموعة النيل والتي ضمّت فرق الأهلي المصري، وبانغي من أفريقيا الوسطى، وأوليرز الأوغندي، وأقيمت منافساتها في أبريل الماضي على صالة الدكتور حسن مصطفى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخاض الأهلي بنغازي 7 مباريات في البطولة، حيث تفوق في طريقه نحو التأهل إلى ربع النهائي في 5 مباريات على أوليرز الأوغندي في مباراتين وعلى بانغي من أفريقيا الوسطى، والذي خسر أمامه في مباراة الإياب، وتصدر الأهلي المصري المجموعة برصيد 11 نقطة.

وخلال مشواره إلى نهائي البطولة فاز على كاب تاون الجنوب أفريقي والأهلي المصري وريفرز هوبرز النيجيري.

 5 لاعبين أجانب بقائمة الأهلي بنغازي

وضمّت قائمة الأهلي بنغازي، التي شاركت في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة خمسة لاعبين أجانب، وهم الأمريكي بيير جاكسون، ومواطنه كيفين مورفي، والإيفواري سليمان دياباتيه، والثنائي الجنوب سوداني ماجوك دينغ ومواطنه جو لاوال، ويقود الفريق المدرب الصربي إيفان يرميتش والذي سبق أن درب المنتخب الليبي.

شارك: