2021-04-08

 صنز يحسم قمة المنطقة الغربية أمام يوتا جاز

ديفن بوكر يتألق مع فريقه صنز ويقوده للفوز على يوتا جاز (Getty)
المصدر
winwin وكالات

حسم فريق فينيكس صنز قمة المنطقة الغربية مع نظيره يوتا جاز المتصدر في مباراة مثيرة انتهت بعد التمديد بنتيجة 117-113، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA، وبرع ديفن بوكر بقيادة فريقه للفوز بعدما أحرز 35 نقطة أضاف إليها كريس بول 29 مع 9 تمريرات حاسمة ليقودا صنز الى فوزه السابع على التوالي.

 

ولم تكن نقاط المتألق دونوفان ميتشل كافية لتجنيب فريقه الخسارة الثانية على التوالي بعد أن وضع دالاس مافركيس حدًا لسلسلة من تسعة انتصارات متتالية ليوتا، ليتلقى الفريق خسارته الـ13 هذا الموسم مقابل 38 انتصارًا.

وأضاف الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 20 نقطة والفرنسي رودي غوبير 16 و11 لكل من مايك كونلي والفيليبيني-الأمريكي جوردان كلاركسون من جانب الخاسر. فيما سجل دي أندري أيتون بـ18 نقطة أضاف إليها 12 متابعة ليساهم في قيادة صنز إلى فوزه الـ36 مقابل 14 خسارة. ودخل الفريقان اللقاء بعد تسعة انتصارات لكل منهما في آخر 10 مباريات.

 

وساهم كيفن دورانت العائد بعد غيابه عن 23 في فوز بروكيلن نتس على نيو اورليانز بيليكانز في نيويورك بتسجيله 17 نقطة، وتزامنت عودة دورانت مع غياب النجم الآخر زميله جيمس هاردن بعد تعرّضه لإصابة عضلية بفخذه الأيمن خلال الفوز على نيويورك نيكس.

 

وحقق دورانت العائد للمرة الأولى منذ 13 شباط/فبراير نسبة تسجيل مثالية بلغت مئة في المئة مع خمس تسديدات ناجحة من خمس محاولات، بما فيها ثلاثيتان، إضافة الى خمس محاولات ناجحة أيضًا من العدد ذاته عن الرميات الحرة، أمام زهاء 1700 متفرج سمح لهم بالحضور في ملعب "باركليز أرينا" بسب قيود مكافحة جائحة كورونا.
 

2021-04-13