هاميلتون يفوز بجائزة السعودية ويؤجل حسم بطل الفورمولا1

2021-12-05 23:43
الألماني لويس هاميلتون سائق مرسيدس يحتفل بلقب سباق السعودية (Getty)
Source
+ الخط -

واصل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس انتفاضته في الأمتار الإخيرة من موسم سباقات الفورمولا واحد، بعد فوزه بجائزة السعودية الكبرى الأحد 5 ديسمير/كانون الأول في مدينة جدة السعودية.

وبفوز هاميلتون اليوم الذي عدّه المراقبون سباقا مجنونا لكونه كان حافلا بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بين هاميلتون وبين منافسه في ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي حل ثانياً، أجل البريطاني حسم لقب بطولة العالم الى السباق الختامي.

وتساوى البريطاني هاميلتون برصيد 369.5 نقطة مع فرستابن، لكن السائق الهولندي يتفوق في عدد الانتصارات، حيث فاز في تسعة سباقات مقابل ثمانية لبطل العالم سبع مرات، وسيتوج الفائز بالجولة الختامية المقررة الأحد المقبل في أبو ظبي باللقب هذا العام.

ودخل السائقان الجولة الحادية والعشرين والسباق السعودي الذي يدرج في روزنامة بطولة العالم للمرة الأولى، وفيرستابن في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن هامليتون، الطامح بإحراز لقبه الخامس توالياً والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب، والذي يتشاركه مع الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر (7 لكل منهما).

وبعد سباق مجنون رُفع فيه العلم الأحمر مرتين، وفُعِلَت فيه سيارة الأمان أكثر من مرة، خرج البريطاني من جدة وهو على المسافة ذاتها من الهولندي بعدد النقاط (369.5) بعد نيله أيضاً نقطة أسرع لفة.

وكان يتعيّن على فيرستابن أن يرفع الفارق مع هاميلتون من ثماني نقاط الى 26 لكي يحسم اللقب، ويكسر احتكار فريق مرسيدس للقب السائقين الذي أحرزه الصانع الألماني في المواسم السبعة الماضية.

وكان بإمكان فيرستابن (24 عاماً) حسم اللقب العالمي بحال فوزه في السعودية مع نقطة أسرع لفة وحلول هاميلتون خارج الخمسة الأوائل، كما كان سيضمن اللقب بحال حلوله في المركز الأول وحلول غريمه سابعاً، أو ثانياً مع نقطة أسرع لفة والأخير عاشراً، أو ثانياً مع وجود سائق مرسيدس البالغ 36 عاماً خارج النقاط.

لكن هاميلتون بدا عازماً على تأجيل الحسم الى جولة ختامية نارية الأحد المقبل في أبوظبي، منذ التجارب التأهيلية التي أنهاها في المركز الأول أمام زميله الفنلندي فالتيري بوتاس وفيرستابن توالياً.

وكان يوم مرسيدس حافلاً ليس بسبب فوز هاميلتون وحسب، بل لأن بوتاس خطف المركز الثالث من سائق ألبين الفرنسي إستيبان أوكون قبل أمتار معدودة على تجاوز خط النهاية.

شارك: