هاميلتون يتوج بسباق جائزة بريطانيا الكبرى

2021-07-18 21:50
البريطاني لويس هاميلتون يحتفل بفوزه بسباق الجائزة الكبرى البريطاني على حلبة سيلفرستون(Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فاز حامل لقب بطولة فورمولا 1، البريطاني لويس هاميلتون، بسباق الجائزة الكبرى البريطاني، على حلبة سيلفرستون، بعد ما تسبب بحادثة مبكرة مع الهولندي ماكس فيرستابن متصدر منافسات الموسم الجاري، أخرجته من السباق في اللفة الأولى.

ونجح البريطاني سائق فريق مرسيدس في الفوز بالسباق، بالرغم من توقيع عقوبة عليه بإضافة 10 ثوان على الوقت الأصلي في إجمالي اللفات، على خلفية تسببه بحادث مع سائق ريد بول.

الترتيب العام لسباق سيلفرستون

أضاف هاميلتون فوزا جديدا ليصل إلى الانتصار الثامن على حلبة سيلفرستون، وهو الفوز الرابع له في منافسات الموسم الجاري، بعدما تفوق على الفرنسي شارل لوكلير سائق فريق فيراري وزميله في مرسيدس، الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي جاء في المركز الثالث.

وفي المركز الرابع جاء سائق مكلارين الإنجليزي لاندو نوريس، بينما احتل زميله الأسترالي دانيل ريتشاردو المركز الخامس، وكان المركزان السادس والسابع من نصيب الإسبانيين كارلوس ساينز (فيراري) وفيرناندو ألونسو (ألبين) على الترتيب.

وأكمل كل من الكندي لانس سترول (أستون مارتن) والفرنسي ستيبان أوكون (ألبين) والياباني يوكي توسونا (ألفا تاوري) قائمة العشرة الأوائل في السباق، الذي شهد أيضا خروج السائق الألماني سباستيان فيتيل قائد أستون مارتن الآخر في اللفة 42 بسبب عطل في سيارته.

وبهذا الفوز قلص هاميلتون (بـ177 نقطة) الفارق مع فيرستابين (بـ182 نقطة) إلى 5 نقاط فقط، بعدما خرج الهولندي دون نقاط، بينما يأتي نوريس في المركز الثالث برصيد 113 نقطة ويليه بوتاس قائد مرسيدس الآخر بـ108 نقاط، ثم بيريز في المركز الخامس (بـ104)، وسيكون سباق الجائزة الكبرى المقبل على حلبة المجر وسيقام في الأول من أغسطس/آب القادم.

شارك: