ميامي تستضيف سباق جائزة كبرى للفورمولا1 بداية من 2022

2021-06-08 09:01
ميامي ستكون المكان رقم 11 في الولايات المتحدة الذي يستضيف سباق فورمولا1 منذ بداية بطولة العالم عام 1950 (twitter/F1/status)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلنت منظمو بطولة العالم للفورمولا1 اليوم الأحد 18أبريل/ نيسان، عن توصلهم مع الأطراف المعنية لاتفاق تستضيف بموجبه مدينة ميامي الأمريكية سباق جائزة كبرى لمدة عشر سنوات اعتبارا من عام 2022.

وستشيد حلبة بالقرب من ملعب هارد روك في ميامي غاردنز، في ولاية فلوريدا على مساحة 5.41 كيلومترات، وتتضمن الحلبة 19 منعطفا. وأوضح منظمو بطولة العالم للفورمولا1 أن ملعب "هارد روك" سيكون "في قلب الحلبة".

وستكون ميامي المكان الـ11 في الولايات المتحدة الذي يستضيف سباق فورمولا1 في أمريكا منذ بداية بطولة العالم عام 1950 بعد ريفرسايد وسيبرينغ وواتجينز غلين ولونغ بيتش ولاس فيغاس وديترويت ودالاس وفينيكس وإنديانابوليس وأوستن.

وقال المنظمون في بيان إن السباق "سيوفر دفعة سياحية إضافية وتأثيرًا اقتصاديًا للشركات المحلية في منطقة ميامي الحضرية".

من جانبه، أكد الشريك الإداري لسباق ميامي للفورمولا1، توم جارفينكل، أنهم عملوا "مع مصممين متخصصين لإنشاء مضمار يقدم سباقات ممتازة".

وقال: "نتطلع إلى تقديم تجارب فريدة للمشجعين تعكس طبيعة ميامي المتنوعة والديناميكية. وأود أن أشكر المسؤولين عن الفورمولا1 وميامي غاردنز ومقاطعة ميامي داد على العمل لإحضار هذا الحدث المميز إلى ميامي في السنوات القادمة ".

شارك: