منع سائقي الفورمولا 1 من إظهار شعارات بعد السباقات

2021-06-08 09:01
لويس هاميلتون يقود حملة مناهضة للعنصرية والقمع (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الأحد أن سائقي السباقات لن يتمكنوا من ارتداء ملابس أو قمصان تحمل شعارات أو رسائل خلال احتفالاتهم على المنصة وكذلك خلال المقابلات والمؤتمرات الصحفية.


وبحسب بيان الاتحاد الدولي فقد تم إبلاغ السائقين المشاركين في بطولة العالم 2020 يوم الأحد، بأنهم لن يكونوا قادرين على ارتداء الملابس التي تتضمن شعارات أو رسائل عند أداء مهام رسمية بعد سباق الجائزة الكبرى (مراسم التتويج، مقابلات، مؤتمر صحفي).


وقال البيان: "يجب أن يظل السائقون يرتدون بدلاتهم فقط على المنصة. ومع ذلك، سيتمكنون من الاستمرار في ارتداء الملابس ذات الشعار قبل انطلاق السباقات".


وقبل أسبوعين، وخلال سباق الجائزة الكبرى في توسكانا، ارتدى البريطاني لويس هاميلتون الفائز بالسباق، قميصًا كتب عليه: "أوقفوا رجال الشرطة الذين قتلوا بريونا تايلور"، وذلك قبل سباق الجائزة الكبرى، إذ ظهر بذلك القميص على المنصة وخلال المقابلات الصحفية التي تلت فوزه.

وكانت بريونا تايلور، وهي امرأة ذات بشرة سمراء، قد قتلت بالرصاص عندما دهم الضباط منزلها في لويزفيل بكنتاكي في شهر آذار/مارس الماضي، وكانت هذه الواقعة واحدة من العديد من الحالات التي تحولت إلى محور احتجاجات في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة.


وقررت السلطات الأمريكية، الأربعاء الماضي عدم مقاضاة أي من ضباط الشرطة المتورطين في جريمة القتل، ودفع هذا القرار العديد من نجوم عالم الرياضة بمن فيهم لويس هاميلتون، للتعبير عن غضبهم وخيبة أملهم.


وصرح هاميلتون على هامش سباق الجائزة الكبرى الروسي الذي يقام الأحد: "لقد فعلت شيئًا لم يحدث أبدًا في الفورمولا 1 ومن الواضح أنهم سيمنعون هذا الشيء من الاستمرار"، مضيفا: "لست نادما لحظة واحدة على ما قمت به. عادة ما أتبع قلبي وأفعل ما أعتقد أنه صحيح. يقول الناس إن الرياضة ليست مكانًا للسياسة. في نهاية المطاف، إنها قضية حقوق إنسان، وفي رأيي، يجب أن نؤكد عليها".

شارك: