مدينة جدة السعودية تستضيف سباقا في الفورمولا 1 لأربع سنوات

2022-03-15 17:44
السعودية واحدة من 23 دولة في العالم تنظم سباقات الفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أوضح الرئيس التنفيذي لجائزة السعودية الكبرى، مارتن ويتاكر، أن حلبة الشوارع في جدة ستستضيف السباق لأربع سنوات أخرى على الأقل، مشيرا إلى أن هذا السباق سيدخل ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات.

واستضافت السعودية للمرة الأولى سباقا في الفورمولا 1 العام الماضي، ضمن صفقة مدتها 15 عاما لإقامة سباق ليلي بجدة في ديسمبر/ كانون الأول.

ومن المتوقع أن ينتقل السباق في نهاية المطاف إلى القدية، وهو منتجع ترفيهي يقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة من العاصمة الرياض، وذلك بمجرد إنشاء حلبة دائمة.

وقال ويتاكر في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، الثلاثاء 15 مارس/ آذار: "أعتقد أن السباق سيستمر هناك لأربع سنوات أخرى.. هذا هو تفكيري.. فقط لأنني أعتقد أن هذا يمنحنا الوقت اللازم لبناء حلبة القدية". وتابع: "بمجرد أن تصبح القدية جاهزة لاستيعاب الفورمولا 1، سننتقل فورا".

ويشمل الإطار الزمني الذي حدده ويتاكر ومدته أربع سنوات، نسخة 2022 المقررة في 27 مارس/ آذار، باعتبارها الجولة الثانية من الموسم هذا العام، بعد أسبوع واحد من السباق الافتتاحي في البحرين.

وقال ويتاكر إن السباق أراد الاحتفاظ بمكان في بداية الموسم، على الرغم من إقامته في الجولة قبل الأخيرة العام الماضي، والتي احتدم فيها التنافس على اللقب بين البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فرستابن، ما أعطى الحدث ظهورا بارزا للمرة الأولى.

وأضاف المتحدث نفسه: "ليس هناك شك في ذلك، كان السباق قبل الأخير العام الماضي رائعا.. لكن بصراحة، أعتقد أنه يتعين علينا أن نتذكر أن السعودية هي الآن واحدة من 23 دولة في العالم تنظم سباقا ضمن فورمولا 1"، وختم حديثه بالقول: "بغض النظر عن مكانك في الجدول، سيكون لديك فرصة للتألق والاستفادة من وجودك في فورمولا 1".

شارك: