ماكس فيرستابين يفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا 1

2022-07-24 19:43
من تتويج الهولندي ماكس فيرستابين (وسط) بجائزة سباق فرنسا الكبرى هذا الأحد 24 يوليو/ تموز 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

فاز سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابين، بسباق جائزة فرنسا الكبرى ببطولة العالم لسيارات الفورمولا 1، يوم الأحد (24 يوليو/ تموز)، مستفيدًا من تعرُّض منافسه شارل لوكلير لحادث، ليقطع فيرستابين خطوةً أخرى نحو الفوز ببطولة العالم للمرة الثانية تواليًا.

واحتل بطل العالم 7 مرات وسائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، المركز الثاني، في ظهوره رقم 300 بسباق للجائزة الكبرى، وجاء زميله ومواطنه جورج راسل في المركز الثالث، ليصعد ثنائي مرسيدس إلى منصة التتويج في السباق ذاته لأول مرة هذا الموسم 2022.

وخرج سائق فيراري، القادم من موناكو لوكلير، من السباق بينما كان يحتل المركز الأول، وذلك بعد تعرضه لحادث في اللفة الـ18.

وأقيم السباق وسط طقس حار، وحقق فيرستابين فوزه السابع هذا الموسم وانتصاره رقم 27 في مسيرته ببطولة العالم للفورمولا 1.

وبات فيرستابين متقدمًا على أقرب منافسيه في بطولة العالم "فئة السائقين" بفارق 63 نقطة، وهو ما يزيد على نقاط الفوز بسباقين، وذلك قبل 10 سباقات على الوصول إلى خط نهاية الموسم.

فيرستابين يعزز صدارته لفئة السائقين في بطولة العالم للفورمولا 1

وقال السائق الهولندي، ذو الـ 24 عامًا، والذي فاز في الحلبة ذاتها العام الماضي (2021): "أعتقد أننا تحلينا بسرعة كبيرة من البداية. كنت أفرض الضغط على شارل".

وتصدر لوكلير السباق من البداية بوضوح، وجاء فيرستابين خلفه؛ لكنه احتاج إلى 6 لفات قبل أن يقترب لمحاولة التجاوز.

ورغم أن فيرستابين كان يقلص الفارق في المسارات المستقيمة، امتلك لوكلير أفضلية في المنعطفات وحافظ على الصدارة.

وبدا أن سائق فيراري يعاني بسبب مشكلة بالإطارات، وتوقف فيرستابين في حارة الصيانة لأول مرة، قبل أن يتغير كل شيء في اللفة الـ18.

وصرخ سائق فيراري بسبب شعوره بالغضب والإحباط عبر دائرة الاتصال الداخلية، بعدما استدارت سيارته في المنعطف، واصطدم بحاجز الإطارات في المنعطف الـ11.

وألقى سائق موناكو باللوم فقط على نفسه في هذا الحادث، وقال لمحطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: "كنت أقول إنني أقدَّم أفضل مستوياتي خلال مسيرتي؛ لكن إذا واصلت ارتكاب هذه الأخطاء، فلن تكون هناك فائدة من الأداء بهذا المستوى العالي".

وأضاف سائق فيراري "أفقد الكثير جدًا من النقاط".

ودخلت سيارة الأمان لفترة قصيرة، لكن بعد ذلك سيطر فيرستابين على السباق، وحافظ على الإطارات دون أي مشكلة، ليحقق الفوز، ويعزز تصدره للترتيب.

لقطة الفوز.. فيرستابين ينهي سباق فرنسا محتلًا المركز الأول 

شارك: