لويس هاميلتون يفوز بجائزة قطر الكبرى للفورمولا وان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 22:11
فرناندو ألونسو ولويس هاميلتون وماكس فيرستابين ثلاثي الصدارة في سباق قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، اليوم الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، بسباق جائزة قطر الكبرى لسباقات السيارات فورمولا وان، ليقلص الفارق مع ماكس فيرستابين متصدر البطولة إلى ثماني نقاط.

 

ترتيب بطولة العالم للفورمولا وان

وجاء فيرستابين سائق رد بول في المركز الثاني بعدما انطلق من المركز السابع، عقب معاقبته بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق بسبب تجاهله الأعلام الصفراء التحذيرية في التجارب التأهيلية أمس السبت، وحصل السائق الهولندي على نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة.

واحتل الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين المركز الثالث مع ألبين المملوك لرينو، ليصعد السائق الإسباني البالغ من العمر 40 عاماً على منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2014.

وقال هاميلتون الذي تصدر السباق منذ البداية وحتى النهاية تحت الأضواء الكاشفة: "الأمر كان سهلاً، كنت وحيداً في المقدمة، بالتأكيد أستمتع بالسباقات عندما تكون المنافسة قوية، لكننا كنا بحاجة لهذه النقاط اليوم؛ لذا أعتقد أن الفريق قام بعمل رائع.. نتطلع للسباقَين المقبلَين".

وهذا هو الفوز السابع لهاميلتون هذا الموسم، وعزز رقمه القياسي بالانتصار للمرة 102 في مسيرته، كما أصبح أول سائق يفوز على الحلبة الجديدة.

وقدم فيرستابين، الذي انتصر تسع مرات هذا الموسم، أداء قوياً، ونجح في تقليل الضرَر؛ حيث قلص رد بول الفارق من 11 إلى خمس نقاط مع مرسيدس متصدر بطولة الصانعين.

فيرستابين قد يتوج باللقب في مدينة جدة السعودية

وقال فيرستابين الذي تقدم للمركز الرابع بنهاية اللفة الأولى، ثم أصبح ثانياً سريعاً: "بالتأكيد تأثرنا بمكان انطلاقنا، لكن لحسن الحظ.. البداية كانت جيدة للغاية، أعلم أن المنافسة ستكون صعبة حتى النهاية، وهذا ما يجعلني متحمساً، ستكون منافسة متكافئة حتى النهاية".

ويستطيع السائق الهولندي البالغ عمره 24 عاماً التتويج بلقب السائقين في السعودية، لو فاز بالسباق وفشل هاميلتون في الحصول على نقاط.

وجاء المكسيكي سيرخيو بيريز رابعاً مع رد بول أمام الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين، واحتل لانس سترول المركز السادس مع أستون مارتن متفوقاً على ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير، فيما أنهى لاندو نوريس سائق مكلارين السباق في المركز التاسع، وجاء سيباستيان فيتل عاشراً مع أستون مارتن.

شارك: