فيرستابين يفوز بجائزة بلجيكا في بطولة العالم للفورمولا 1

2022-08-29 01:41
من مراسم تتويج ماكس فيرستابين بجائزة بلجيكا الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نجح الهولندي ماكس فيرستابين (سائق فريق ريد بول)، حامل اللقب، في تعزيز صدارته لترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا 1)، بعد أن تُوّج، الأحد 28 أغسطس/ آب، بسباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الـ14 من البطولة.

وكشف صاحب الـ24 عامًا عن نيته الصادقة في الحفاظ على لقبه في بطولة العالم في أقرب فرصة ممكنة، بعودةٍ سريعةٍ للغاية، بعد أن انطلق في السباق الرسمي من المركز الـ14، ليحقق الانتصار التاسع له هذا العام والـرابع والعشرين في مسيرته بشكل عام.

واستطاع السائق الهولندي إنهاء الـ44 لفة، هي عمر السباق الذي أُقيم على حلبة (سبا)، خلال زمن قدره ساعة و25 دقيقة و52 ثانية و894 جزءًا من الألف من الثانية.

وهيمن فريق ريد بول على منصة التتويج، بعد أن حل زميل فيرستابين في الفريق، المكسيكي سيرخيو بيريز، ثانيًا بفارق 17 ثانية و841 جزءًا من الألف من الثانية، فيما أكمل الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، منصة التتويج، عقب احتلاله المركز الثالث.

وواصل فيرستابين بهذه الطريقة إحكام قبضته على صدارة ترتيب السائقين بعد أن رفع رصيده إلى 284 نقطة، ويأتي خلفه زميله بيريز بـ191 نقطة، قبل 8 مراحل من نهاية الموسم، وسيكون السباق المقبل على حلبة "بارك زانتفورت" في هولندا الأسبوع المقبل.

شارك: