فيرستابين أول المنطلقين في جائزة النمسا الكبرى للفورمولا 1

2021-07-03 19:36
الهولندي ماكس فيرستابين يحسم التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

وضع ماكس فيرستابين، متصدر بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1، فريقه رد بول في مركز أول المنطلقين بجائزة النمسا الكبرى، اليوم السبت 3 يوليو/ تموز، فيما اكتفى منافسه على اللقب لويس هاميلتون بالمركز الرابع مع مرسيدس.


وانضم لاندو نوريس، سائق مكلارين، إلى فيرستابين في الصف الأمامي للانطلاق في أفضل مركز بمسيرة السائق البريطاني الصاعد، بينما حقق المكسيكي سيرخيو بيريز زميل فرستابن بالفريق المركز الثالث في حلبة رد بول.


وسيكون فيرستابين (23 عاما) أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح مرشحا لتحقيق الفوز الثالث على التوالي عقب انتصاره في جائزة ستايريان الكبرى يوم الأحد الماضي (27 يونيو) وفي سباق فرنسا قبلها بأسبوع.


ويتفوق فيرستابن بفارق 18 نقطة على هاميلتون بطل العالم سبع مرات بعد ثمانية سباقات، فيما يطمح رد بول لانتصاره الخامس على التوالي ليتقدم نحو حسم لقب الصانعين.


وسجل فيرستابين أسرع زمن لفة خلال دقيقة و03.720 ثانية بفارق 0.048 ثانية فقط عن نوريس الذي وضع مكلارين، المدعوم من مرسيدس، في الصف الأمامي لأول مرة منذ 2012.

بماذا عقب فيرستابين بعد حمسه التجارب التأهيلية لجائزة النسما؟


وقال فيرستابين عن تفوقه بفارق بسيط: "أعتقد أن التجارب الثالثة كانت سيئة. أنا سعيد بالطبع بأن أكون الأول لكن ليس بهذه الطريقة. سأفكر في الأمر لكن بخلاف ذلك الانطلاق من المركز الأول مرتين هنا أمر جيد جدا"، قبل أن يضيف: " أتمنى أن نكمل المهمة غدا".


واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون بالفريق، المركز الخامس ويليه الفرنسي بيير جاسلي والياباني يوكي تسونودا من ألفا تاوري على الترتيب.


وتأهل الألماني سيباستيان فيتل من المركز الثامن مع أستون مارتن، لكن استدعاه مراقبو السباق بداعي عرقلة الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ألباين، فيما احتل البريطاني جورج راسل المركز التاسع بشكل مبهر مع وليامز المتعثر.

شارك: