فورمولا 1.. هاميلتون أول المنطلقين في قطر وفيرستابين ثانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 22:48
البريطاني لويس هاميلتون يحتفل بحصده مركز أول المنطلقين في جائزة قطر الكبرى (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين في النسخة الأولى لجائزة قطر الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسينضم ماكس فيرستابين سائق رد بول، متصدر الترتيب بفارق 14 نقطة عن نظيره البريطاني، إلى هاميلتون في الصف الأول، لكنه ربما يواجه عقوبة التراجع عند الانطلاق إذ استدعاه المراقبون بسبب تجاهل الأعلام الصفراء خلال التجارب التأهيلية.

وجاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الثالث، واستدعاه المراقبون أيضا بسبب تجاهل الأعلام الصفراء.

وقال هاميلتون: "كانت لفة جميلة، حقا لفة رائعة".

لويس هاميلتون يسجل أكبر فارق أمام ماكس فيرستابين في التجارب التأهيلية

وكان حامل اللقب أول من حقق زمنا سريعا في الفترة الثالثة من التجارب وهو دقيقة واحدة و20.827 ثانية، لينطلق من الأمام للمرة 102 في مسيرته.

وتفوق هاميلتون بفارق 0.455 ثانية على فيرستابين، وهو أكبر فارق في التجارب التأهيلية بينهما طيلة الموسم.

وشعر هاميلتون بالمرض يومي الخميس 18 نوفمبر والجمعة 19 نوفمبر عندما كان يعمل مع فريقه حتى منتصف الليل، وقال: "كنت أشعر بألم في المعدة منذ يوم الأربعاء، لكن اليوم كنت بحالة جيدة. نمت جيدا بالأمس، وهذا يصنع فارقا كبيرا".

ماكس فيرستابين يرى أن فريق رد بول يفتقر للسرعة

تحدث فيرستابين عن أن رد بول، الذي شكك في الجناح الخلفي في سيارة هاميلتون وفي سرعة مرسيدس في المسارات المستقيمة، يفتقر للسرعة.

وأضاف السائق الهولندي البالغ عمره 24 عاما، والذي اكتفى زميله المكسيكي سيرخيو بيريز بتحقيق المركز 11 في التجارب التأهيلية: "مرة أخرى، الأمور كانت صعبة بالنسبة لنا في التجارب التأهيلية. (بيريز) لم يصل إلى الفترة الثالثة من التجارب، لذا فهذا يوضح أننا نعاني أكثر من الطبيعي، لكن في النهاية حققت المركز الثاني، وهناك فرصة وأتمنى أن أستطيع المنافسة في الغد".

وجاء الفرنسي بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، والذي خسر محاولته الأخيرة بعد خروجه على المطبات البلاستيكية مما أدى إلى كسر جناحه الأمامي وانفجار إطاره الأمامي الأيمن، في المركز الرابع بنهاية التجارب التأهيلية، خلف الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس الثاني، والذي احتل المرتبة الثالثة.

وتأهل بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو سائق ألبين في المركز الخامس، أمام البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين والإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، والذي ربما يواجه خطورة التراجع عند الانطلاق بسبب تجاهل الأعلام الصفراء.

فرناندو ألونسو يمتدح الحلبة القطرية

قال ألونسو الذي يتساوى فريقه مع ألفا تاوري في عدد النقاط في بطولة الصانعين: "أعتقد أن هناك حلبات مناسبة لسيارتنا أكثر من حلبات أخرى، وهذه الحلبة منهن. إقامة السباق في الليل لا يصنع فارقا كبيرا، لكن الطقس الجيد يساعد كثيرا خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الإطارات عن اللزوم".

وأضاف السائق الإسباني: "تشعر بتماسك الإطارات على الحلبة ويمكن قيادة السيارة بسهولة، ولست بحاجة للحفاظ على إطاراتك في أي منعطف وهذا شعور جيد لأي سائق".

وجاء الياباني يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري ثامنا، وخلفه الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين ثم الألماني سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن.

وسينطلق القادم من إمارة موناكو شارل لوكلير، سائق فيراري، والأسترالي دانييل ريكاردو سائق مكلارين من المركزين 13 و14 على الترتيب، حيث يتنافس الفريقان على المركز الثالث في بطولة الصانعين.

ترتيب المنطلقين في سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1
شارك: