فورمولا تستعيد جمهورها في جائزة بريطانيا الكبرى

2021-06-24 19:49
لويس هاميلتون تعود على التألق أمام جماهير سيلفرستون (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلنت بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس 24 يونيو / حزيران، أن سيلفرستون ستستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم 18 يوليو/ تموز بسعة كاملة للمدرجات.

وأقيم آخر سباق في حلبة سيلفرستون، قبل جائحة كورونا، بحضور المشجعين في 2019 وجذبت الحلبة على مدار ثلاثة أيام، خلال التجارب الحرة والتأهيلية والسباق، حوالي 351 ألف مشجع، بينما حضر 141 ألف مشجع خلال سباق يوم الأحد.

وسيكون ذلك أكبر حضور جماهيري في حدث رياضي منذ بدء انتشار جائحة كوفيد-19 مما تسببت في إغلاق عام محلي في مارس/ آذار من العام الماضي.

واستضافت حلبة سيلفرستون سباقين العام الماضي، لكن دون حضور مشجعين في المرتين، ومن المتوقع أن تشهد مدرجاتها حضوراً جماهيرياً قياسياً خلال السباق القادم.

وعلق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات، على القرار قائلاً: "إن البطولة قد تسرعت  في اتخاذ قرار السماح للجماهير بالحضور بكامل السعة".

وقال هاميلتون، سائق مرسيدس للصحفيين قبل جائزة ستايريان الكبرى في حلبة رد بول في النمسا: "أشعر بارتباك وتشتت في الرأي نوعاً ما، لا أستطيع أن أخبركم عن مدى حماسي لرؤية الجماهير البريطانية من جديد، لأنها أفضل جماهير على مدار سباقات العام. من الواضح أنني أتابع الأخبار لذلك أسمع عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير في المملكة المتحدة، ولذلك أشعر بقلق على الناس بطبيعة الحال".

وأضاف: "أود أن أكون مخطئا في ما يتعلق بالحذر والبدء تدريجياً في عودة الجماهير بدلاً من الدفع بها بالكامل واستخدام الجماهير البريطانية كاختبار".

وكان باقي السائقين البريطانيين، أمثال لاندو نوريس سائق مكلارين وجورج راسل سائق وليامز، أكثر انفتاحا على القرار.

وقال نوريس: "أنا سعيد للغاية. افتقدنا الجماهير كثيرا العام الماضي. لقد كان من الجيد الدفع بالجماهير تدريجيا بالفعل على مدار الموسم سواء هنا أو هناك، عودتهم بالكامل والشعور بعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى شيء أنا متحمس له للغاية".

ومن المتوقع حضور نحو 15 ألف متفرج لسباق جائزة ستايريان الكبرى يوم الأحد المقبل، وسيتم السماح بحضور المزيد من الجماهير في سباق الجائزة الكبرى في النمسا في الأسبوع التالي على ذات الحلبة. كما حضر 15 ألف متفرج أيضا سباق جائزة فرنسا الكبرى يوم الأحد الماضي.

وستكون هذه أول مرة يجري فيها المنظمون تغييرا في شكل سباق الجائزة الكبرى، حيث ستكون التجارب يوم الجمعة 25 يونيو، ثم يقام سباق سرعة يوم السبت 26 حزيران لتحديد مراكز الانطلاق في سباق يوم الأحد. وسيتم منح نقاط لأول ثلاثة سائقين في سباق يوم السبت.

شارك: