فالنتينو روسي يعتزل الدراجات النارية ويتجه نحو السيارات!

2021-08-05 22:34
اعتزال أسطورة الدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإيطالي فالنتينو روسي، أسطورة سباقات الدراجات النارية وأحد أكثر أبطالها شعبية، اليوم الخميس 5 أغسطس/ آب، اعتزاله في نهاية موسم 2021، بعد ربع قرن من خوض منافسات الجائزة الكبرى، وكشف عن تطلعه لمستقبل في سباقات السيارات.

وتوج روسي الذي يبلغ من العمر 42 عاماً، والذي كان يحمل الرقم 46 في السباقات، بطلا للعالم تسع مرات، منها سبع مرات في الفئة الأولى.

روسي يعتزل رسمياً نهاية الموسم الحالي

وأعلن روسي قراره في مؤتمر صحفي خاص قبل جائزة ستايريان الكبرى التي ستقام في النمسا بحلبة ريد بول مطلع الأسبوع المقبل قائلا: "قررت التوقف في نهاية الموسم".
 

لحظة إعلان فالنتينو روسي اعتزاله رياضة الدراجات النارية

وأضاف: "للأسف سيكون هذا آخر نصف موسم لي كمتسابق بالفئة الأولى، إنها لحظة صعبة وحزينة جدا؛ لأنه من الصعب القول إنني لن أخوض سباقا للدراجات النارية في العام المقبل"، وتابع: "شاركت في السباقات خلال 30 عاما تقريبا، وستتغير حياتي في العام المقبل، لكن في كل الأحوال، كانت رحلة رائعة وطويلة واستمتعت بها كثيرا".

فالنتينو روسي سيتجه لسباقات السيارات

فالنتينو روسي يملك تجارب في قيادة سيارات السباقات

وعن مستقبله قال: "أحب التسابق بالسيارات ربما أقل قليلا من الدراجات النارية؛ لذا اعتقد أنني سأشارك في سباقات للسيارات من العام المقبل"، وأوضح أن من أهدافه المنافسة في سباق لومان 24 ساعة للتحمل، بعد أن سبق له خوض اختبارات مع العديد من الفرق في فورمولا 1 بين عامي 2004 و2010، وشارك في سباقات للرالي.

روسي يملك سجلاً أسطوريا في سباقات الدراجات النارية



ومثّل روسي، هذا الموسم فريق بتروناس ياماها الذي يقع مقره في ماليزيا، لكن مستواه تراجع؛ إذ يحتل المتسابق المخضرم المركز الـ 19 في بطولة العالم، وكانت أفضل نتيجة حققها المركز العاشر في تسعة سباقات.

وستفتقد الرياضة وجماهيرها الغفيرة روسي؛ إذ يتمتع المتسابق الإيطالي بشعبية هائلة على مستوى العالم.

وكان آخر فوز لروسي، الذي يجذب الأنظار دائما داخل الحلبة وخارجها والمعروف بتصرفاته الطريفة عقب الانتصارات، في سباق 2017 مع ياماها في هولندا.

ويُعَدُّ روسي الوحيد الذي بدأ 400 سباق أو أكثر، وحقق 89 فوزا في الفئة الأولى، ووقف على منصة التتويج 235 مرة في مسيرته منذ أول مرة في النمسا عام 1996.

نجوم الدراجات النارية يتحدثون عن فالنتينو روسي

ووجه ياماها الشكر لروسي في بيان ووصفه بأسطورة حية والأعظم في التاريخ.

وأضاف روسي: "أمتع الكثير من الأشخاص مساء أيام الأحد لمدة ساعة أو ساعتين عندما لا يفكرون في شيء آخر غير مشاهدة سباقاتي"، وتابع: "إنه قرار صعب، لكن أعتقد أن النتائج تحكم في كل الرياضات، وفي النهاية أعتقد أن هذا هو الصواب. أنا حزين قليلا لعدم الفوز باللقب العاشر، وأعتقد أنني كنت أستحق ذلك بمستواي وسرعتي. خسرت مرتين في آخر سباق، لكن هكذا مضت الأمور، ولا يمكنني الشكوى من نتيجة في مسيرتي".

شارك: