فالتيري بوتاس الأسرع في أول أيام سباق جائزة قطر الكبرى

2021-11-20 00:54
الفنلندي فالتيري بوتاس يصنع الحدث في تجارب سباق قطر ويزيد من تفاؤل مرسيدس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، أسرع زمن للفة في جولة التجارب الحرة الثانية باليوم الأول لسباق جائزة قطر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تحت الأضواء، الجمعة 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، مع دخول معركة الصراع على اللقب لمرحلة حاسمة.

وتصدر الهولندي الشاب ماكس فيرستابين، سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام، الجولة الأولى في أجواء مغبرة على حلبة "لوسيل" في ضواحي الدوحة قبل أن يتصدر بوتاس الجولة المسائية. وقال بوتاس، زميل الإنجليزي لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات والذي حل في المركز الرابع في الجولتين: "بدأ اليوم بشكل جيد.. التوازن كان جيدا في الجولة الأولى مع إجراء تعديلات طفيفة في الثانية. يمكن القول إنها الطريقة المثالية لبدء السباق على حلبة جديدة".

وسجّل السائق الفنلندي، الذي خرج من المنافسة على اللقب وسينتقل إلى ألفا روميو في نهاية الموسم الحالي 2021، دقيقة واحدة و23.148 ثانية مقارنة بأفضل رقم حققه فيرستابين في التجارب الصباحية بدقيقة واحدة و23.723 ثانية، وكان بوتاس أسرع من فيرستابين بفارق 0.350 في الجولة الثانية.

وقال أندرو شوفلين، رئيس المهندسين في مرسيدس والذي أبدى سعادته برؤية الحلبة تلبي التوقعات: "كان فالتيري سريعا في اللفة وجيدا للغاية في المسارات الطويلة"، وأضاف: "إذا كانت السيارة تعمل جيدا، فسيمكننا أن نجعلها تعمل أفضل مع لويس. لذلك كان اليوم مشجعا بالنسبة لنا من وجهة النظر هذه".

وتُعدُّ هذه النسخة الأولى من سباق قطر الذي يقام على حلبة "لوسيل"، وسيُقام السباق يوم الأحد 21 نوفمبر تحت الأضواء الكاشفة في المساء، وينفرد فيرستابين (24 عاما) بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين متفوقا بفارق 14 نقطة على البريطاني هاميلتون قبل آخر ثلاثة سباقات من الموسم.

إضاءة حلبة لوسيل ترسم لوحات فنية جميلة في التجارب الحرة لسباق جائزة قطر الكبرى

وجاء الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري ثانيا في جولتي التجارب، بينما حل فيرستابين ثالثا في التجارب المسائية، وتأخر هاميلتون بفارق 0.786 ثانية عن منافسه على اللقب في التجارب الأولى عندما انحرفت سيارته عند بعض المنحنيات وتضرر جناحها الأمامي. وغاب السائق الروسي الشاب نيكيتا مازبين عن التجارب المسائية؛ حيث استبدل فريقه هاس هيكل سيارته بعد أضرار لحقت بها في التجارب الصباحية.

شارك: