سائق فيراري لوكلير يفوز بجائزة أستراليا للفورمولا 1

2022-05-09 01:23
سيارة فيراري لسائقها من موناكو شارل لوكلير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز سائق فيراري، شارل لوكلير، بجائزة أستراليا الكبرى، ثالث جولات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022، بعد سيطرته بشكل كامل على أحداث السباق الذي جرى على حلبة "ألبرت بارك" في ملبورن.

وأنهى لوكلير، من موناكو، السباق بفارق 20.5 ثانية وبزمن قدره ساعة و27 دقيقة و46 ثانية و548 جزءا من الألف من الثانية، أمام أقرب ملاحقيه سائق ريد بول، المكسيكي سيرجيو بيريز. وشهد السباق تدخل سيارة الأمان (الحوادث) في مناسبتين، نتيجةً لحادثي سائق فيراري كارلوس ساينز وسائق أستون مارتن سيباستيان فيتيل.

ونقل موقع autosportme المختص بالرياضات الميكانيكية تفاصيل البطولة، حيث شهد السباق لحظات تنافس متقاربة بين لوكلير وحامل اللقب سائق ريد بول ماكس فيرشتابن، خاصةً بعد دخول سيارة الأمان الثانية نتيجة حادث فيتيل؛ ليتعطل بعدها محرك سيارة ريد بول، وينسحب فيرشتابن من السباق للمرة الثانية في أول 3 سباقات من الموسم.

ونتيجة لانسحاب فيرشتابن من السباق، تقدّم بيريز إلى المركز الثاني؛ لكن المكسيكي لم يتمكن من تشكيل أي خطر على لوكلير. أمّا المركز الثالث فقد ذهب لصالح سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل، الذي تقدّم بدوره على زميله وبطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون.

كما سجّل لوكلير أيضًا توقيت "اللفة الأسرع"، للمرة الثالثة على التوالي في هذا الموسم، وبالتالي يتفوق لوكلير بفارق 34 نقطة على راسل في ترتيب السائقين، بينما تأخر كل من فيرشتابن وهاميلتون بفارق 46 و43 نقطة على التوالي.

وبعد نهاية السباق قال لوكلير بعد فوزه الثاني هذا الموسم والرابع في مسيرته: "هذا رائع. السيارة كانت لا تصدّق اليوم. يا لها من سيارة اليوم. قمت بعمل جيد نهاية الأسبوع ولم يكن ذلك ممكناً لولا السيارة. أنا سعيد جداً".


وعن تفكيره باحراز لقب بطولة العالم، قال: "لقد خضنا ثلاثة سباقات فقط، لذا من الصعب التفكير بالبطولة، لكن لدينا سيارة قوية يعوّل عليها. من الرائع أن نعود إلى هذا الموقع".

ترتيب السائقين بعد الجولة الثالثة من بطولة سباقات فورمولا 1

شارك: